الضبعان لجماهير الطائي: انتظروا الأخبار السارة قريباً

الضبعان لجماهير الطائي: انتظروا الأخبار السارة قريباً

قال إن ناديه وضع بصمة تاريخية في الدوري السعودي
الثلاثاء - 5 ذو الحجة 1443 هـ - 05 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15925]
لاعبو الطائي يحييون جماهيرهم بعد الفوز في المباراة الأخيرة أمام الحزم (رابطة دوري المحترفين)

أكد تركي الضبعان رئيس نادي الطائي أنهم ماضون في المسار الصحيح بشأن الإعداد للموسم الجديد، مشيراً إلى أن هناك أخباراً سارة لعشاق النادي سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة وتتعلق بمستقبل الفريق.

وقال الضبعان إن الرؤية ستتضح قريباً فيما يتعلق بالجهاز التدريبي سواء من ناحية استمرار المدرب التشيلي سييرا أو التعاقد مع غيره.

وكان سييرا قد غادر الطائي وبقي في بلاده خلال فترة التوقف التي أعقبت تأجيل آخر جولتين من النسخة الماضية من الدوري حيث لم يقد الفريق بعدها وترك الأمر لمساعديه لتولي المهمة واكتفى بمتابعتهم بالفيديو وطرق الاتصال الحديثة بعد أن كان قد وعد الإدارة بالحضور قبل آخر جولتين بأيام خصوصاً أنها أقيمت في ظرف زمني متقارب إلا أنه ترك الأمر لمساعديه بقيادة مارسليو بينا والذي قاد الطائي في مباراتين إحداهما خسرها ضد الفيصلي قبل أن يختتم موسمه بالفوز على الحزم الهابط بثلاثية نظيفة.

وحصد الطائي على أثر هذا الفوز المركز السادس في سلم الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 37 نقطة ليحقق بذلك أفضل مركز لفريق صاعد حديثاً بدوري المحترفين في موسمه الأول وأثبت أن عودته منحت الكثير من الإثارة للدوري خصوصاً أنه «غيّر بوصلة المنافسة» بعدما عطل الاتحاد ليستفيد الهلال من هذا الأمر وتنتقل الصدارة إليه ويحتفظ بها حتى النهاية ويتوج بالنسخة الثالثة على التوالي.

وكان مصدر مسؤول في نادي الطائي قد كشف لـ«الشرق الأوسط» أن أهم أسباب سفر سييرا إلى بلاده في فترة التوقف هو مرض والدته وأنه منح وقتاً كافياً من أجل العودة وتم تأجيل عودته لعدة رحلات إلا أنه لم يعد.

ونفى المصدر أن تكون علاقة المدرب بالنادي في حكم المنتهية مبيناً أن هناك مستجدات إيجابية ستسعد أنصار الطائي.



الضبعان يتلقى التحية من أحد لاعبيه بعد المواجهة (رابطة دوري المحترفين)


ولم يجدد سييرا حتى الآن عقده مع الطائي رغم رغبة الإدارة في ذلك إلا أن المدرب فضل أن يتم ذلك نهاية الموسم وسط أنباء عن دخول عدة أندية في دوري المحترفين في مزايدات مالية لكسب توقيع المدرب إلا أن الأندية التي تم ربطها بالمفاوضات معه أعلنت مؤخراً تعاقدها مع أجهزة فنية.

وبالعودة إلى حديث رئيس الطائي فقد بين أن فريقه كسر أرقامه بنفسه حيث إن أول مشاركة للفريق في الدوري الممتاز في عام 1985 حقق من خلالها الطائي المركز الخامس رغم أنه كان يلعب مبارياته في منطقة القصيم وواصل تحقيق النتائج الإيجابية أيضاً في تلك الفترة حتى بوجود كبار النجوم في الأندية السعودية مثل ماجد عبد الله في النصر وصالح النعيمة في الهلال وغيرهم من النجوم مبيناً أنه كان حينها لاعباً في صفوف الطائي.

وشدد الضبعان على أن حديثه عن كون الطائي ليس صائداً للكبار بل أحد الكبار لم يكن إلا لارتباطه بأحداث ومواقف تاريخية سجلها هذا النادي في أكبر المسابقات الكروية السعودية.

وعلى صعيد متصل تسعى الإدارة إلى إنجاز العديد من الصفقات خلال الفترة الحالية من أبرزها التمديد لإعارة الحارس نواف العقيدي المعار من نادي النصر والذي قدم أداءً فنياً كبيراً مع الطائي قبل أن يتوج بجائزة أفضل حارس آسيوي في البطولة الآسيوية الأخيرة للمنتخبات الأولمبية التي أقيمت في طشقند وتوج بها المنتخب السعودي باللقب. وكذلك اللاعب مختار علي المعار من النصر.

كما أن هناك مساعي لتمديد إعارة اللاعب جمال باجندوح القادم من الشباب.

وقدمت الإدارة شكرها لكل من وضع بصمة من دعم ومتابعة للفريق وأسهم في أن يكون الطائي على قدر تطلعات أنصاره حيث نشرت الأسماء مرفقة بعبارات الشكر والتقدير لكل من كانت له بصمات إيجابية في هذا الجانب.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو