مقتل 6 أشخاص برصاص استهدف مسيرة في عيد الاستقلال الأميركي قرب شيكاغو

مقتل 6 أشخاص برصاص استهدف مسيرة في عيد الاستقلال الأميركي قرب شيكاغو

الاثنين - 4 ذو الحجة 1443 هـ - 04 يوليو 2022 مـ
عناصر من قوات الأمن الأميركية في موقع الحادث (أ.ف.ب)

قتل ستة أشخاص على الأقل عندما أطلق مسلح النار، خلال مسيرة بمناسبة عيد الاستقلال الأميركي في ولاية إلينوي، وفق ما نقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين.


وقال كريس أونيل قائد شرطة مدينة هايلاند بارك قرب شيكاغو التي وقع فيها الحادث «في الوقت الحالي، نُقل أكثر من عشرين شخصا الى مستشفى هايلاند بارك تم تأكيد وفاة ستة منهم».

ووصف أونيل مطلق النار الذي لا يزال طليقا بأنه رجل أبيض ذو شعر أسود طويل وعمره بين 18 و20 عاما، مضيفا "نحض الجميع في هذا الوقت على البقاء محتمين في أماكنهم».

ونددت نانسي روترنغ رئيسة بلدية هايلاند بارك التي تقع قرب شيكاغو، بأعمال العنف التي تحدث خلال أيام العطل. وقالت «في يوم اجتمعنا فيه للاحتفال بالمجتمع والحرية، نقوم بدلا من ذلك بالعزاء بالخسائر المأساوية في الأرواح ومواجهة الإرهاب الذي فرض علينا».
شرطيان في مسرح الهجوم (رويترز)

وتتعاون وكالات إنفاذ القانون المتعددة، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفدرالي وشرطة الولاية ومكتب رئيس البلدية، في التعامل مع الحادث.

وأعلنت هايلاند بارك إلغاء كل احتفالات الرابع من يوليو، وكذلك فعلت مدينة إيفانستون المجاورة.

وأفاد النائب الأميركي براد شنايدر الذي شارك في المسيرة على تويتر بأن «مسلحا فتح النار في هايلاند بارك خلال مسيرة يوم الاستقلال. سمعت عن وقوع خسائر في الأرواح وإصابة أشخاص بجروح. تعازيّ لعائلات الضحايا وأقاربهم، وصلواتي للمصابين ولمجتمعي».


أميركا عالم الجريمة

اختيارات المحرر

فيديو