زيلينسكي ينفي سيطرة روسيا على ليسيتشانسك الأوكرانية

زيلينسكي ينفي سيطرة روسيا على ليسيتشانسك الأوكرانية

الأحد - 3 ذو الحجة 1443 هـ - 03 يوليو 2022 مـ
زيلينسكي وألبانيز خلال مؤتمر صحافي مشترك في كييف اليوم (أ.ب)

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم (الأحد)، إنه من المستحيل القول إن مدينة ليسيتشانسك تحت السيطرة الروسية، مؤكداً استمرار القتال في ضواحي هذه المدينة التي أعلنت موسكو في وقت سابق السيطرة عليها.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز: «لا يمكننا القول إن ليسيتشانسك تحت السيطرة الروسية»، مشيراً إلى أن «هناك قتالاً في ضواحي» هذه المدينة المحاصرة منذ أسابيع.

وقال ألبانيز إن أستراليا ستقدم 34 عربة مدرعة إضافية لأوكرانيا وتحظر واردات الذهب من روسيا، مضيفاً أن أستراليا ستفرض عقوبات على 16 آخرين من الوزراء والشخصيات الروسية ما يرفع العدد الإجمالي للأفراد الروس الخاضعين للعقوبات الأسترالية إلى 834، ولفت ألبانيز أن أستراليا ستقدم لأوكرانيا 14 ناقلة جند مدرعة و20 عربة «بوشماستر» مدرعة إضافية.

وقبل المؤتمر الصحافي، زار ألبانيز بوتشا وإيربين وغوستوميل في ضواحي كييف والتي أصبحت رموزاً لفظائع الحرب. وقال: «من الواضح أن القوات الروسية استهدفت مناطق مدنية في هذه الحرب غير الأخلاقية وغير الشرعية».

واعتبر ألبانيز أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتلقى «الاستقبال الذي يستحقه» إذا حضر قمة «مجموعة العشرين» في نوفمبر (تشرين الثاني) ببالي بإندونيسيا.


أوكرانيا حرب أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو