محمد بن زايد ومودي يبحثان العلاقات الثنائية

محمد بن زايد ومودي يبحثان العلاقات الثنائية

الأربعاء - 29 ذو القعدة 1443 هـ - 29 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15919]
محمد بن زايد مستقبلاً ناريندرا مودي في أبوظبي أمس (وام)

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات مع ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند مختلف جوانب العلاقات الثنائية في ضوء الشراكة الاستراتيجية الشاملة، والشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين وسبل تعزيزها لما فيه خير البلدين وشعبيهما.
وجاءت مباحثات الطرفين خلال زيارة رئيس وزراء الهند إلى الإمارات أمس لتقديم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - رحمه الله - حيث قدم في بداية اللقاء تعازيه إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشعب دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، مستذكراً مناقبه الإنسانية الكريمة وما شهدته العلاقات الإماراتية - الهندية في عهده من تقدم وازدهار على جميع المستويات.
كما هنأ رئيس الوزراء ناريندرا مودي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة توليه رئاسة دولة الإمارات، متمنياً له التوفيق في قيادة الدولة نحو آفاق جديدة من النمو والتقدم، وعبر عن تطلعه إلى مزيد من العمل خلال الفترة المقبلة لدفع العلاقات الثنائية إلى الأمام في مختلف المجالات.
من جانبه، شكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الوزراء ناريندرا مودي لما عبر عنه من مشاعر طيبة تجاه دولة الإمارات وشعبها وتمنى لبلده الصديق دوام التقدم والازدهار، منوهاً بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط بين دولة الإمارات والهند والحرص المشترك على تطويرها إلى آفاق أوسع.
وثمن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء إسهامات الجالية الهندية في مسيرة التنمية والبناء والتطور منذ تأسيس دولة الإمارات، إضافة إلى دورها في تعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية بين البلدين وشعبيهما، بجانب الإسهامات المقدرة لجميع الجاليات المقيمة في الإمارات.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات أخبار الهند

اختيارات المحرر

فيديو