مصر وألمانيا لتفعيل التعاون لمجابهة «الهجرة غير النظامية»

مصر وألمانيا لتفعيل التعاون لمجابهة «الهجرة غير النظامية»

افتتاح 7 قاعات تأهيل للعمل في الصعيد
الأربعاء - 29 ذو القعدة 1443 هـ - 29 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15919]
مسؤولون مصريون وألمانيون خلال فعاليات افتتاح مراكز التدريب بمحافظة بني سويف في مصر (الحكومة المصرية)

عززت مصر وألمانيا من تعاونهما بمجال مجابهة «الهجرة غير المشروعة»، وذلك عبر افتتاح 7 قاعات تدريبية للتأهيل على العمل في إحدى محافظات شمال صعيد البلاد والتي كانت مصدراً لعدد من المهاجرين بشكل غير مشروع.
وافتتح مسؤولون مصريون وألمانيون، أول من أمس، 7 قاعات تدريب في «المركز المصري - الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج» بمحافظة بني سويف، وقالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إن الوزارة لديها استراتيجية متكاملة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، لتوعية المجتمع بمخاطر الهجرة غير النظامية، والتعريف بسبل الهجرة الآمنة، مع توفير البدائل الإيجابية من تدريب وفرص عمل وريادة الأعمال للشباب بالمحافظات التي تنتشر بها تلك الظاهرة والوصول إليهم في محافظاتهم.
وأكدت مكرم على «الدور الكبير الذي يقوم به (المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج)، في إطار تعاونه مع الوزارة، لتنظيم الدورات التدريبية لتأهيل الشباب ضمن مبادرة «مراكب النجاة» في المحافظات المصدرة للهجرة غير النظامية».
وأوضح محافظ بني سويف محمد غنيم، أن المحافظة «تعمل على تأهيل وتطوير قدرات الشباب للحصول على فرص عمل، والتي تعتبر في الفترة الحالية من أكبر التحديات التي تواجه الحكومات في مختلف دول العالم، نظرًا للتقلبات والأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم خلال الفترة الحالية». وثمن «دور مؤسسات المجتمع المدني وتعاونها الكبير مع أجهزة المحافظة في تنفيذ والمشاركة في العديد من المبادرات التنموية والخدمية». كانت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، افتتحت قاعات تدريب المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج ببني سويف ضمن 14 قاعة مستهدفا افتتاحها في صعيد مصر.


مصر المانيا

اختيارات المحرر

فيديو