شاهد... مزحة بين جونسون وترودو حول أي منهما طائرته أصغر

شاهد... مزحة بين جونسون وترودو حول أي منهما طائرته أصغر

الاثنين - 27 ذو القعدة 1443 هـ - 27 يونيو 2022 مـ
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونظيره الكندي جاستن ترودو خلال المشاركة في قمة مجموعة الدول السبع (رويترز)

تبادل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونظيره الكندي، جاستن ترودو، مزحة حول من صاحب الطائرة الأصغر التي أقلتهما إلى ألمانيا للمشاركة في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في قصر إلماو بولاية بافاريا الألمانية.

وقال جونسون لترودو: «لقد رأيت (كندا فورس وان)... إنها طائرة كبيرة»، ليرد رئيس الوزراء الكندي: «إنها ليست كبيرة مثل طائرتك»، ورد جونسون: «لا... طائرتنا متواضعة جداً»، ثم ابتسم ترودو وقال: «نعم، كلانا لديه طائرات صغيرة جداً».
https://www.youtube.com/watch?v=clp7ePQ4uvQ

ولم تكن تلك السخرية الوحيدة منهما في قمة مجموعة السبع، إذ أدلى كلاهما بتصريحات تسخر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس (الأحد).

ورد على سؤال حول ما إذا كان يتعين خلع السترات بسبب ارتفاع درجات الحرارة أم لا، قال جونسون: «يجب علينا جميعاً أن نظهر أننا أكثر صلابة من بوتين»، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وفي سياق متصل، كتب ترودو على «تويتر» أنه يجب أيضاً ركوب الخيل بجذع عارٍ، وذلك في إشارة إلى صورة شهيرة لبوتين بهذا الوضع.

من جانبها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن «ركوب الحصان هو الأفضل»، دون أن تعلّق على قضية الملابس تحديداً.

وفي نهاية المطاف، وقف القادة مرتدين سترات لالتقاط الصور قبل أن يخرج الصحافيون من الغرفة تاركين الجدل حول الملابس خلف الأبواب المغلقة.

وتم تسجيل هذه الاقتباسات من أطقم التصوير التي تم السماح لها بالدخول إلى قاعة الاجتماعات لالتقاط الصور قبل وقت قصير من بدء اجتماع القمة.


المانيا عقوبات على روسيا

اختيارات المحرر

فيديو