نوتنغهام يعود إلى الدوري الإنجليزي بصفقة «تايوو» القياسية

نوتنغهام يعود إلى الدوري الإنجليزي بصفقة «تايوو» القياسية

اللاعب النيجيري قال إن حلمه تحقق باللعب في البريميرليغ
الأحد - 26 ذو القعدة 1443 هـ - 26 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15916]
تايوو أوونيي (د.ب.أ)

أبرم نوتنغهام فوريست، العائد إلى الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد غياب 23 عاماً، تعاقداً قياسياً بضمّه المهاجم النيجيري تايوو أوونيي من أونيون برلين الألماني، بصفقة مقدّرة بـ17 مليون جنيه إسترليني (نحو 20.85 مليون دولار) لخمس سنوات.
وسجل ابن الرابعة والعشرين 20 هدفاً في 43 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي، وأصبح أول لاعب ينضم إلى صفوف فوريست بعد عودته إلى البريميرليغ.
وعاش نوتنغهام فوريست عصره الذهبي بقيادة مدربه الفذ براين كلاف أواخر السبعينات ومطلع الثمانينات عندما توج بطلاً لأوروبا عامي 1979 و1980 وبطلاً لإنجلترا عام 1978.
وقال أوونيي: «كان حلمي دوماً أن ألعب في البريميرليغ. بعد التحدث مع (مدرب نوتنغهام) ستيف كوبر حول طموحنا وبالنظر إلى تاريخ فوريست، تبين لي أنه النادي الذي أريد».
وبعد موسم على سبيل الإعارة، انضم إلى فريق العاصمة بشكل دائم في يوليو (تموز) 2021 من ليفربول الذي وقع له في بداية مسيرته عام 2015 دون أن يحمل ألوانه. وأمضى اللاعب معظم مسيرته معاراً في ألمانيا وبلجيكا وهولندا.
وقال الويلزي كوبر إن ناديه كان يراقب أوونيي عن قرب منذ أشهر عدة «اهتمت به أندية أخرى في إنجلترا وأوروبا، لذا نحن سعداء لاختياره لنا».
وبتسجيله 15 هدفاً في 31 مباراة ضمن البوندسليغا، كان أوونيي سادس أفضل هداف في البوندسليغا، مساهماً في حلول فريقه خامساً، وبالتالي خوض مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) للمرة الأولى منذ موسم 2002.
ومنذ أن استهلّ مشواره الدولي مع منتخب نيجيريا في أكتوبر (تشرين الأول)، خاض المهاجم أربع مباريات وسجل هدفاً في مرمى السودان خلال كأس أمم أفريقيا.
ويتوقع أن يتعاقد نوتنغهام مع الحارس دين هندرسون (25 عاماً) من مانشستر يونايتد ودخل في مفاوضات لضم المدافع الفرنسي موسى نياخاتيه (26 عاماً) من ماينتس الألماني.
وعلى صعيد الدوري الفرنسي، بات مدافع إنتر، وصيف بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، الدولي السلوفاكي ميلان شكرينيار على مشارف الانتقال إلى باريس سان جيرمان بطل فرنسا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فرنسية وإيطالية.
وأشارت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إلى أن المباحثات ما زالت جارية بين إنتر وسان جيرمان المملوك قطرياً للتوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين، ففي حين يعرض نادي العاصمة الفرنسية 50 مليون يورو على إنتر، يطالب الأخير بـ80 مليوناً للتخلي عن مدافعه ابن الـ27 عاماً الذي يسري عقده حتّى عام 2023.
وعاد سان جيرمان بعرض جديد يراوح الـ60 مليوناً، في حين أكدت الصحيفة الفرنسية أن الطرفين يمكن أن يتوصلا إلى اتفاق نهائي، كما حصل في صفقة الدولي المغربي أشرف حكيمي المنتقل في الصيف الماضي من مدينة ميلانو إلى ملعب «بارك دي برينس» مقابل 60 مليون يورو.
من ناحيتها، أعلنت صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية أن اللاعب والنادي الباريسي توصلا إلى اتفاق يسري بدءاً من الصيف الحالي، ضمن صفقة سيتقاضى بموجبها شكرينيار راتباً سنوياً قدره 7.7 مليون يورو، وهو ضعف راتبه الحالي مع إنتر.
وبدأ شكرينيار مسيرته مع نادي جيلينا قبل أن يحط الرحال في الدوري الإيطالي مع سمبدوريا لموسم واحد (2016 - 2017)، لينتقل إلى إنتر الذي دافع عن ألوانه في 215 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 11 هدفاً. كما لعب بقميص منتخب بلاده 54 مباراة دولية، وسجل 3 أهداف.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو