الدوري السعودي: جولة المفاجآت والثلاثيات و«الفار» تؤجل صراع اللقب إلى الاثنين

الدوري السعودي: جولة المفاجآت والثلاثيات و«الفار» تؤجل صراع اللقب إلى الاثنين

الأهلي والاتفاق في خطر... والباطن يتمسك بحبل النجاة... والنصر يعزف على جراح الحزم
الخميس - 24 ذو القعدة 1443 هـ - 23 يونيو 2022 مـ
سجل لاعب الهلال سالم الدوسري هدفين في مرمى الفتح (تصوير: علي الظاهري)

تأجل الحسم في الدوري السعودي للمحترفين إلى الجولة الأخيرة على صعيد معرفة بطل الدوري، حتى الفريقين المرافقين للحزم في رحلة الهبوط نحو دوري الدرجة الأولى، وذلك بعد فوز الهلال والاتحاد في الجولة 29 أمام الفتح والاتفاق.

وكانت كبرى مفاجآت هذه الجولة هي خسارة الأهلي أمام الرائد بثلاثية وتراجعه إلى المركز 14، في الوقت الذي تراجع فيه الاتفاق إلى المركز قبل الأخير، ويظل مصيرهما في تعثر المنافسين في الجولة المقبلة وانتصارهم من أجل ضمان البقاء.

وفي مدينة الأحساء لم يجد الهلال صعوبة في تجاوز الفتح بثلاثية، بدأها سالم الدوسري مع الدقيقة 10، قبل أن يعزز التقدم بهدف ثانٍ قبل نهاية الشوط الأول الذي تلقى فيه الهلال صدمة بطرد لاعبه الكولومبي كويلار، فيما عزز موسى ماريغا تقدم فريقه بهدف ثالث مع الدقيقة 80. ونجح الاتحاد في قلب الطاولة في وجه مستضيفه «الاتفاق» الذي تقدم بهدف أمين يونس مع الدقيقة 58 قبل أن يقلص الاتحاد الفارق عن طريق رومارينهو في الدقيقة 73 عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يعود ويمنح فريقه التقدم بهدف ثانٍ بعدها بدقيقة، فيما أضاف عبد الرزاق حمد الله الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بلحظات.


فرحة اتحادية بالفوز على الاتفاق (تصوير: عيسى الدبيسي)


وفي مدينة جدة، كسب فريق الرائد مستضيفه الأهلي بثلاثية مقابل هدف، حيث نجح الرائد في قلب التوقعات كافة، وانتصر في اللقاء الذي أقيم على أرض الأهلي وبين جماهيره التي احتشدت بصورة كبيرة، سجّل للرائد عقيل بلغيث ورائد الغامدي وكريم البركاوي، في حين سجل للأهلي إدواردو.


حسرة مشجع أهلاوي بعد الخسارة بثلاثية أمام الرائد (تصوير: علي خمج)


وأعاد فريق الباطن آماله بالبقاء، بعدما كسب نظيره ضمك بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة، متقدماً نحو المركز 13، وحملت أهداف الباطن توقيع كل من محمد رايحي ويوسف سامي، وسجل لضمك خوسي أنطونيو.

وفي مدينة المجمعة، تمكن خوليو تافاريس من إعادة آمال فريقه الفيصلي بالبقاء في الدوري السعودي للمحترفين بعدما سجل هدف المباراة الوحيد الذي جمع الفيصلي بنظيره الطائي، وصعد عنابي سدير إلى المركز 12 برصيد 33 نقطة، وتجمد الطائي عند 34 نقطة.

وفي الرس، استعرض النصر أفضليته وقوته في شباك الحزم برباعية مقابل هدف، ليضمن النصر المركز الثالث، بعدما رفع رصيده بهذا الانتصار إلى 58 نقطة، ويتأهل إلى المشاركة في كأس السوبر السعودي بنسخته المقبلة. وحملت أهداف النصر توقيع كل من عبد الإله العمري، فيما سجل تاليسكا هدفين، وسامي النجعي هدفاً وحيداً، وجاء هدف الحزم الوحيد عن طريق جون أولا عن طريق ضربة جزاء.

وخيّم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مواجهة الشباب والتعاون التي أقيمت في مدينة بريدة؛ حيث سجل للشباب هتان باهبري قبل أن يعدل أشرف المهديوي النتيجة، ورفع الشباب رصيده إلى 54 نقطة مقابل 33 نقطة لفريق التعاون.

وفي مدينة أبها، خيّم التعادل السلبي دون أهداف على مواجهة صاحب الأرض «أبها» وضيفه الفيحاء؛ حيث ضمن الثنائي بقاءهما بصورة رسمية، بعدما ارتفع رصيد كل فريق إلى 35 نقطة.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو