أول بورتريه رسمي لويليام وكيت

أول بورتريه رسمي لويليام وكيت

الجمعة - 25 ذو القعدة 1443 هـ - 24 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15914]
الفنان جيمي كوريث إلى جانب عمله الفني (أ.ف.ب)

سيتمكن الجمهور البريطاني والعالمي أخيراً، من مشاهدة بورتريه رسمه الفنان البريطاني جيمي كوريث، للأمير ويليام وزوجته كيت، وذلك بعد عرضه في متحف «فيتزويليام» بجامعة كامبريدج، لفترة ستمتد لثلاث سنوات كمرحلة أولى. وسيُعرض بعد ذلك في مساحات ومعارض مجتمعية أخرى حول كامبريدجشير.
وعند عرض البورتريه يوم أمس (الخميس)، أتيح أيضاً للزوجين الملكيين فرصة مشاهدته، وقد وصفه الأمير ويليام بأنه «كبير جداً ومذهل».
يعدّ البورتريه، أول صورة مشتركة رسمية للزوجين، ويتضمن استخدام شكل معماري سداسي يمكن رؤيته في المباني بجميع أنحاء كامبريدج. وخلال زيارتها، التقى ويليام وكيت بالفنان جيمي كوريث، وبالسيدة سيبيل مارشال، زوجة الراحل السير مايكل مارشال الذي اقترح فكرة اللوحة.
تقول الصفة المكتوبة على موقع كوريث على الإنترنت، إنه «أحد رواد فناني البورتريه البريطانيين» الذي «يركز على الشخصية التي يرسمها لتوحي وكأنها بالفعل موجودة داخل العمل».
وتعليقاً على البورتريه، يقول كوريث، إنها أكبر فرصة تُتاح له في حياته، أن يقع الخيار عليه لرسم هذه اللوحة، مشيراً إلى أنه سعى لأن تستحضر اللوحة «إحساساً بالتوازن بين حياتهما العامة والخاصة». واستطرد: «أردت أن يظهرا مرتاحين وودودين، فضلاً عن الأناقة والوقار».
جدير بالذكر، أن الدوق والدوقة درسا تاريخ الفن في جامعة سانت أندروز، رغم تحول ويليام فيما بعد إلى الجغرافيا.


المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية Arts

اختيارات المحرر

فيديو