جوشوا وأوسيك في نزال تاريخي بالسعودية لحسم بطولة العالم في الوزن الثقيل

جوشوا وأوسيك في نزال تاريخي بالسعودية لحسم بطولة العالم في الوزن الثقيل

نزال الدرعية أسهم في زيادة ممارسي لعبة الملاكمة في المملكة 300 %
الأربعاء - 23 ذو القعدة 1443 هـ - 22 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15912]
جانب من المؤتمر الصحافي الذي عقده الملاكمان جوشوا وأوسيك بجدة أمس (تصوير: وزارة الرياضة)

أكد الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا أمس الثلاثاء في جدة عزمه على تحقيق الانتصار أمام خصمه الأوكراني ألكسندر أوسيك في نزال البحر الأحمر المقرر في جدة أغسطس (آب) المقبل، فيما قال أوسيك إنه لا يفضل الخطابات الرنانة ولكنه سيحرص على التدرب للإعداد للنزال وإسعاد الجمهور.

وأعرب الثنائي عن سعادتهما باستضافة السعودية للنزال التاريخي الذي سيجمعهما يوم السبت 20 أغسطس المقبل لحسم لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة تحت مسمى «نزال البحر الأحمر» بالمدينة الساحلية جدة (غرب السعودية).

وقال البريطاني جوشوا خلال المؤتمر الصحافي أمس إن لديه شوقاً كبيراً للنزال وإنه يطمح بالعودة لتحقيق البطولة مجدداً، مؤكداً: «يجب أن نحارب للعودة وعازم على تحقيق البطولة مجدداً رغم صعوبة المنافس، وأقدم شكري للسعودية على استضافتها للنزال، وأنا سعيد للعودة مرة أخرى والتتويج باللقب مجدداً».

من جانبه، قال الأوكراني أوسيك إنه ليس بأفضل حال بسبب ما تمر به بلاده، ولكن ذلك لن يمنعه من الاستعداد للنزال والحصول على اللقب وإسعاد أسرته، مشيراً إلى أنه سيعمل في صالة التدريب للإعداد ليوم النزال وإسعاد الجماهير.

من جهته، اعتبر عبد الله الحربي، رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة، في حديث لـ«الشرق الأوسط»، النزال الذي أقيم في حلبة الدرعية في ديسمبر (كانون الأول) 2019، مساعداً ومساهماً في نهضة رياضة الملاكمة من خلال زيادة عدد المنتسبين للاتحاد من 300 ملاكم إلى 1200 ملاكم وزيادة عدد الأندية من 4 أندية إلى 32 نادياً، وزيادة عدد الصالات الخاصة بالرياضة من 5 إلى 72 صالة خاصة، مشيراً إلى أن الزيادات بلغت نحو 300 في المائة لممارسي اللعبة.

وتطلع الحربي أن ينعكس النزال التاريخي بين جوشوا وأوسيك بشكل أكبر على زيادة عدد المنتسبين لاتحاد الملاكمة.

وأشار إلى أن اتحاد اللعبة يستهدف الوصول إلى 500 ألف ممارس لرياضة الملاكمة من خلال الصالات الخاصة، وهناك تركيز كبير لبناء منظومة الملاكمة خصوصاً المنظومة البشرية سواء من مدربين أو حكام أو منظومة وهناك عدد من البرامج المستهدفة لنهضة رياضة الملاكمة في المملكة.

ويعد النزال الذي سيقام في أغسطس المقبل هو ثاني نزال عالمي تستضيفه السعودية، بعد النجاح الكبيـر الذي تحقق في النزال الذي أقيم في حلبة الدرعية ديسمبر (كانون الأول) 2019م، وكسبه البريطاني أنتوني جوشوا متوجاً بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي آندي رويز بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة.

وسيحصل الملاكم البريطاني البالغ عمره 32 عاماً على فرصة التعويض في جدة عقب تغلب الأوكراني أوسيك عليه في دياره بالنقاط أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير تجاوزت الـ65 ألفاً بعد أداء مذهل أنهاه بهجوم شرس في الجولة الـ12 بحثاً عن الفوز بالضربة القاضية.


السعودية الملاكمة

اختيارات المحرر

فيديو