بريطانيا ترجح وجود «حالات فرار من الخدمة» في صفوف القوات الروسية والأوكرانية

بريطانيا ترجح وجود «حالات فرار من الخدمة» في صفوف القوات الروسية والأوكرانية

الأحد - 20 ذو القعدة 1443 هـ - 19 يونيو 2022 مـ
جنود أوكرانيون في منطقة دونيتسك (أ.ف.ب)

أفادت وزارة الدفاع البريطانية، بناءً على معلومات من الاستخبارات البريطانية، بأن القوات الروسية والقوات الأوكرانية تعانيان على الأرجح من معنويات «متقلبة» وحالات فرار من الخدمة.

وكتبت الوزارة في آخر تحديث لها على موقع «تويتر»: «من المرجح أن تكون القوات الأوكرانية قد عانت من حالات فرار من الخدمة في الأسابيع الماضية... ومع ذلك، من المرجح بشدة أن تكون المعنويات الروسية مضطربة بشكل خاص».

ويضيف التقرير أن «حالات رفض وحدات روسية كاملة للأوامر والمواجهات المسلحة بين الضباط وجنودهم مستمرة»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
https://twitter.com/DefenceHQ/status/1538401448404434944

وكتبت الوزارة أنه «من بين الدوافع وراء انخفاض الروح المعنوية الروسية القيادة السيئة المتصورة والفرصة المحدودة لتناوب الوحدات في الخروج من القتال، والخسائر البشرية الفادحة للغاية، وضغوط القتال، واستمرار ضعف الخدمات اللوجيستية، ومشكلات الأجور».

كما أشارت إلى أن الجانبين «واصلا عمليات القصف المدفعي المكثف» على شمال وشرق وجنوب منطقة الاشتعال في سيفيرودونيتسك في الأيام الأخيرة، مع «عدم تغيير يذكر في خط الجبهة».

وتصدر الحكومة البريطانية تحديثات استخباراتية منتظمة منذ بداية الحرب في أوكرانيا. وتتهم موسكو، لندن، بإدارة حملة تضليل مستهدفة.


أوكرانيا أخبار بريطانيا أخبار روسيا أوكرانيا حرب أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو