الاتحاد يبحث عن محور أجنبي جديد

الاتحاد يبحث عن محور أجنبي جديد

الأحد - 19 ذو القعدة 1443 هـ - 19 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15909]
مدرب الاتحاد يصافح نظيره الأهلاوي قبل ودية الفريقين أول من أمس (الشرق الأوسط)

تتجه إدارة الاتحاد للتعاقد مع لاعب محور أجنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق بقيادة الروماني كوزمين كونترا، الذي تشير المصادر إلى بقائه في سدة المسؤولية الفنية، في ظل رغبة مشتركة تجمع صناع القرار مع المدرب ينتظر أن تتوج رسمياً بالتجديد والإعلان الرسمي.
وحسب المعلومات الواردة، فإن الإدارة الاتحادية رغم تأجيلها البت في أي قرار يتعلق بالفريق لحين انتهاء الموسم الرياضي الحالي في ظل حساسية المرحلة المقبلة، إلا أن هناك عملاً متواصلاً لتجهيز كافة الأمور بمرحلة الإعداد للموسم الجديد من معسكر إعدادي ودراسة الخيارات الأجنبية والمحلية المتاحة لاختيار الأفضل، بما يسهم في تشكيل إضافة فنية جيدة للفريق.
وتباينت ردود الفعل الاتحادية حيال نتائج الوديات التي خاضها الفريق خلال فترة توقف المنافسات الرياضية، التي كان آخرها الخسارة من غريمه التقليدي الأهلي 3 - 2 في المواجهة التي جمعت الفريقين أول من أمس على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، في الوقت الذي خسر فريق الاتحاد مواجهته الودية الأولى أمام بيراميدز المصري بهدف نظيف، فيما تعادل مع أبها إيجابياً 1 - 1.
وفي الوقت الذي وجد عدد من الاتحاديين أن نتائج الودية ليست مقياساً للحكم على الفريق، أبدى البعض قلقه من تأثر الفريق وغيابه عن تحقيق الانتصارات في 6 مباريات متتالية، بدءاً بالمواجهات الرسمية التي سبقت فترة التوقف بالتعادل مع الفتح، والخسارة من الهلال والطائي، إلى جانب نتائج الوديات الثلاث.
والاتحاد مطالب بتحقيق الانتصار في المباراتين الأخيرتين للفريق بالدوري السعودي للمحترفين أمام الاتفاق والباطن، 23 و27 يونيو (حزيران) الحالي، وانتظار تعثر الهلال في مباراتي الفتح والفيصلي للتتويج باللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 2009.
ويتنافس الاتحاد مع الهلال على لقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الرياضي الحالي، عقب تساويهما نقطياً بـ61 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثالث.
وتشكل مواجهة الاتحاد أمام الاتفاق أهمية قصوى لدى أنصار الفريقين في ظل أهميتها الكبيرة للفريقين، حيث يبحث أصحاب الأرض عن الهروب من شبح الهبوط لاحتلاله المركز الثاني عشر في سلم الترتيب، بفارق نقطة واحدة فقط عن الهبوط مقابل المستضيف التي يتطلع لتجديد الآمال في التتويج باللقب، وتكرار فوزه بعد أن تمكن من التغلب على الفريق الاتفاقي في مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين في جدة 3 - 2.
واطمأن المدرب كونترا على جاهزية لاعبيه خلال المواجهة الودية الأخيرة أمام الأهلي، التي جاءت تأهباً للجولتين الأخيرتين للدوري، حيث دفع كونترا باللاعبين الموجودين في القائمة الأساسية للفريق، التي ضمت الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي، إلى جانب أحمد حجازي وعمر هوساوي وحمدان الشمراني ومهند الشنقيطي في خط الدفاع، وخالد السميري وعبد العزيز البيشي والبرازيليين برونو هنريكي ورومارينهو في خط الوسط، فيما قاد هجوم الفريق المغربي عبد الرزاق حمد الله.
وتقدم الأهلي أولاً عن طريق علي مجرشي، وأدرك الاتحاد التعادل عبر ضربة جزاء نفذها المغربي عبد الرزاق حمد الله. وفي الشوط الثاني سجل الأهلي هدفين عن طريق حسين المقهوي (ركلة جزاء) وحسن العلي، فيما أحرز للاتحاد هارون كمارا.
وشهدت المواجهة خروج عبد الرحمن غريب لاعب الأهلي، وعبد العزيز البيشي من الاتحاد، للإصابة، وينتظر أن يخضع الثنائي للفحوصات الطبية اليوم لتوضيح ماهية الإصابة، ومدى حاجة اللاعبين لبرنامج علاجي وتأهيلي.
ويستقبل الأهلي صاحب المركز الحادي عشر في سلم ترتيب الدوري بـ31 نقطة ضيفه الرائد في الجولة قبل الأخيرة بطموح تحقيق الفوز، والهرب من دائرة خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
وسيدخل قطبا جدة الجولة المقبلة بطموحات متباينة، حيث يتطلع الفريق الأصفر لتحقيق الفوز على الاتفاق للإبقاء على أمل المنافسة على لقب الدوري، فيما يستضيف الأهلي نظيره الرائد في الجولة ذاتها، رغبة في تحقيق الفوز للهرب من دائرة خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو