وصول زعماء فرنسا وألمانيا وإيطاليا إلى أوكرانيا

وصول زعماء فرنسا وألمانيا وإيطاليا إلى أوكرانيا

الخميس - 16 ذو القعدة 1443 هـ - 16 يونيو 2022 مـ
المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي يجلسون داخل قطار في طريقهم إلى كييف (د.ب.أ)

أفادت وكالة «يوكرينفورم» الأوكرانية بوصول كل من المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي إلى أوكرانيا.

ويعتزم القادة عقد محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وستكون زيارة الزعماء الأوروبيين الثلاثة أبرز زيارة لأوكرانيا منذ انطلاق الغزو الروسي لها في 24 فبراير (شباط)، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.



وكانت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية قد ذكرت اليوم أن ماكرون وشولتس ودراغي استقلوا القطار خلال الليل في الطريق إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

ونشر إيتان دو بونسان السفير الفرنسي لدى كييف على حسابه على موقع «تويتر» صورة خاصة بصحيفة «لا ريبوبليكا» للزعماء الثلاثة على متن القطار المتجه إلى كييف.

واستغرق الإعداد لهذه الزيارة أسابيع، ويتطلع الزعماء الأوروبيون الثلاثة إلى تخفيف انتقادات داخل أوكرانيا بسبب ردود فعلهم تجاه الحرب.



وانتقدت كييف فرنسا وألمانيا وإيطاليا بالتردد في دعمها، واتهمتهم بالبطء في تسليم الأسلحة وتغليب مصالحهم الخاصة على حرية وأمن أوكرانيا.



أوكرانيا أخبار ألمانيا أخبار روسيا إيطاليا أخبار حرب أوكرانيا فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو