شيماء الحصيني: الجهود السعودية لتشجيع مشاركة المرأة في الرياضة «كبيرة»

شيماء الحصيني: الجهود السعودية لتشجيع مشاركة المرأة في الرياضة «كبيرة»

{الاتحاد السعودي للرياضة للجميع} شارك بمنتدى عالمي في سلوفينيا برئاسة خالد بن الوليد
الاثنين - 13 ذو القعدة 1443 هـ - 13 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15903]
الأمير خالد بن الوليد أقام نقاشات عديدة مع مسؤولي المنظمة والاتحادات الوطنية في العالم (الشرق الأوسط)

كشفت شيماء الحصيني المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن جهود الاتحاد الأخيرة الهادفة إلى تشجيع مشاركة المرأة في الرياضة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية وذلك خلال المؤتمر الرياضي العالمي للمنظمة الدولية للرياضة للجميع الذي اختتم أمس في مدينة بورتوروز السلوفينية وسط حضور الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

وسلطت شيماء الحصيني الضوء خلال الجلسة النقاشية الأولى بعنوان «الرياضة للجميع في عالم متغير» على العديد من الفعاليات والمبادرات الرياضية التي يركز عليها الاتحاد، بما في ذلك تلك التي تساهم في القضايا الخيرية، إضافة إلى تعزيز مكانة السعودية كموقع رئيسي للفعاليات الرياضية والمناسبات الكبرى، ومن خلال التعاون المشترك بين الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والمنظمة الدولية والعديد من المؤسسات الرياضية من كافة أنحاء العالم.

واستعرضت، المساعي المستمرة في الاتحاد السعودي لخلق مجتمع رياضي أكثر حيوية في المملكة رغم وجود العديد من التحديات في القطاع الرياضي.

وقام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بتمثيل المملكة في المؤتمر الرياضي العالمي الـ27 للمنظمة الدولية للرياضة للجميع بتواجد وفد سعودي رسمي برئاسة الأمير خالد بن الوليد بن طلال والذي تستضيفه مدينة بورتوروز، السلوفينية في الفترة من الثامن يونيو (حزيران) وحتى أمس وذلك لتعزيز مفهوم الرياضة للجميع وزيادة مستويات النشاط البدني في جميع أنحاء العالم وبناء جسور التعاون بين الدول.



شيماء الحصيني المديرة التنفيذية للاتحاد السعودي خلال المنتدى الدولي (الشرق الأوسط)


وتبدو مشاركة رئيس الاتحاد الأمير خالد بن الوليد في المؤتمر انعكاسا للعلاقة الاستراتيجية للاتحاد السعودي للرياضة للجميع مع المنظمة الدولية للرياضة للجميع وسبل التعاون والجهود الرامية في المملكة لتعزيز مبدأ الصحة والرفاهية من خلال الأنشطة البدنية وذلك لكون الاتحاد قوة داعمة في مجال الرياضة المجتمعية.

وتواجد عدد من المتحدثين والخبراء ضمن الجلسة النقاشية الأولى، في مقدمتهم الدكتورة شاوندا موريسون من جامعة ليوبليانا، وكاثرين فوردي عضو مجلس الإدارة في المنظمة الدولية وآنا موجني من زيمبابوي.

بقيت الإشارة إلى أن آخر مؤتمر عقدته المنظمة العالمية للرياضة للجميع كان قبل جائحة كوفيد 19 في اليابان عام 2019، بمشاركة سعودية فاعلة.

وخلال الجائحة، قام الاتحاد بالمشاركة في ورشة عمل افتراضية حول مبادرات رياضية، وألقت الضوء على جهود الاتحاد في الترويج للأنشطة البدنية وتبني أسلوب حياة صحية من خلال العديد من المبادرات الرقمية. وفي عام 2021، قام اتحاد الرياضة للجميع بتنظيم دورة تدريبية للقيادة مقدمة من المنظمة الدولية للرياضة للجميع، والتي تسهم في تدريب وتطوير القياديين والإداريين في المجال الرياضي حول المملكة.

كما قام اتحاد الرياضة للجميع مؤخراً بالتعاون مع المنظمة الدولية للرياضة للجميع ومبادرة شركة نايكي في مطلع هذا العام وعقد ورشة عمل دولية بعنوان «صنع من أجل اللعب» والتي تهدف إلى الترويج حول ممارسة الفتيات للرياضة بشكل منتظم.

وتقوم المنظمة الدولية للرياضة للجميع بتنظيم هذا المؤتمر كل عامين والذي يعتبر منصة فريدة لتبادل المعرفة وترويج مبدأ الرياضة للجميع وزيادة نسبة ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية، حيث يجمع أصحاب المصلحة من مختلف منظمات الرياضة للجميع حول العالم. وسلط الموضوع الرئيسي للمؤتمر تحت شعار «الرياضة للجميع في عالم متغير» الضوء على الواقع الجديد، والذي يتمثل في تكيف المنظمات الرياضية مع كافة الأشياء بدءاً من تغير المناخ وحالة ما بعد الجائحة إلى الأثر الاقتصادي وغيرها العديد.

وقدم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع المنهجيات المتبعة والدروس المستفادة للأعضاء والمشاركين في المؤتمر العالمي للمنظمة الدولية للرياضة للجميع، كما شارك في جلسات ندوة افتراضية نظمتها المنظمة الدولية للرياضة للجميع في أغسطس (آب) 2020 الماضي جمعت 50 خبيراً دولياً لتسليط الضوء حول ممارسة الأنشطة الرياضية خلال أزمة فيروس كورونا.

وستمكن هذه المشاركة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع من التعرف على الاتجاهات العالمية، كما تعد فرصة للتواصل وبناء جسور العلاقات القوية مع الكيانات العالمية وجعلهم شركاء عالميين للاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

ويعتبر تعاون الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مع المنظمة الدولية للرياضة للجميع جزءا من التزام الاتحاد المستمر في توسيع نطاق الشراكات الإقليمية والدولية وذلك لهدف موحد وهو رفع الوعي ضمن المجتمع ليكونوا أكثر نشاطا وصحة وسعادة.


السعودية المرأة السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو