الرائد يبحث عن حلول عاجلة للنجاة من «الهبوط»

الرائد يبحث عن حلول عاجلة للنجاة من «الهبوط»

وسط إصرار مدربه على عدم الرحيل «ودياً»
الأحد - 28 شوال 1443 هـ - 29 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15888]
الرائد بات في وضع لا يحسد عليه مع اقتراب الدوري من نهايته (تصوير: عبد العزيز النومان)

تبحث إدارة نادي الرائد برئاسة فهد المطوع عن حلول عاجلة من أجل تصحيح وضع الفريق قبل خوض آخر مباراتين في بطولة الدوري السعودي للمحترفين بعد أن دخل الفريق فعلياً في مرحلة صراع الهبوط وبات الفارق بينه وبين الباطن الذي يحتل المركز قبل الأخير نقطة واحدة فقط.
ولم يوافق المدرب البرتغالي جواو بيدرو على الاستقالة بشكل ودي والرحيل بعد إبعاده عن قيادة الفريق ضد الشباب حيث يصر على نيل مستحقاته حتى نهاية عقده.
ومن أبرز الحلول المطروحة على الإدارة تشكيل لجنة فنية بشكل عاجل تضم خبراء فنيين واختيار مدرب مؤقت يتولى المهمة خلفاً للمدرب الحالي والعمل كذلك على الجانب النفسي بشكل مكثف خصوصاً أن الفريق يضم أسماء مميزة من اللاعبين سواء المحليون أو الأجانب.
وخسر الرائد مباراته الماضية ضد الشباب بهدفين دون رد بعد أن أوقفت الإدارة المدرب جواو بيدرو وكلفت مواطنه برونو بشكل مؤقت دون أن تعلن هذا الإجراء بشكل رسمي حيث كان الهدف الرئيسي هو إقصاء المدرب بيدرو الذي ساءت علاقته بالإدارة واللاعبين على حد سواء جراء التصريحات التي أطلقها بعد الخسارة من النصر بثلاثية حيث اتهم فيها اللاعبين بعدم الجدية وانتقد الإدارة ضمنياً بقسوة حينما أشار إلى أن بعض اللاعبين لديهم عقود طويلة ولا يهمهم أن يلعبوا في دوري الدرجة الأولى.
وكانت مصادر خاصة في نادي الرائد قد أكدت لـ«الشرق الأوسط» أن هناك قناعة تامة بعدم جدوى استمرار بيدرو حيث إن العمل الفني لم يكن كما ينبغي لأكثر من «10» مباريات قاد فيها الفريق ولم يحصد سوى فوز وحيد عدا الجانب المتعلق بالسلوك والذي اختلف بشكل واضح بعد قرار لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتمديد الدوري وإعادة جدولة آخر جولتين لتقام بعد نهاية المعسكر الذي سيقيمه المنتخب السعودي في إسبانيا تأهباً لمونديال قطر 2022.
وبيَّن المصدر أن الإدارة تواصلت لعقد اجتماع عاجل بهذا الشأن، وتود إصدار بيان قبل الإعلان الرسمي عن إقالة المدرب إلا أن الإعلان والبيان تأخر نتيجة خشية حدوث تأثير سلبي أكبر قبل مواجهة الشباب الماضية التي قاد فيها برونو الفريق وهو المكلف بقيادة فريق درجة الشباب بالنادي.
وتبقى للرائد مباراتان ضد الأهلي بتاريخ «18» يونيو (حزيران) في جدة ومن ثم أمام أبها في بريدة «23» يونيو.
ونتيجة للتقارب النقطي ووجود مباريات مباشرة أيضاً بين الفرق المتصارعة من أجل البقاء فيلزم الرائد الفوز في المباراتين من أجل ضمان البقاء بغض النظر عن نتائج الآخرين حيث إن مصيره لا يزال بيده في بقية الجولات من أجل البقاء.
ويملك الرائد «30» نقطة من «28» مباراة حيث تراجع من مناطق الصراع على مركز متقدم إلى الصراع من أجل البقاء نتيجة التدهور الكبير في المستويات والنتائج.
ومثلت إقالة المدرب الإسباني بابلو ماشين نقطة التحول الأساسية فيما حصل للفريق حيث حصد الرائد تحت قيادته «24» نقطة لكن قرار إقالته بعد الجولة «18» ظهرت آثاره السلبية رغم أنه لم يُقَلْ إلا كنتيجة للتراجع في النتائج بحسب مسؤول في إدارة النادي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو