شاهد... نجل نائبة بريطانية يدمّر عربة مدرعة روسية في أوكرانيا

شاهد... نجل نائبة بريطانية يدمّر عربة مدرعة روسية في أوكرانيا

السبت - 27 شوال 1443 هـ - 28 مايو 2022 مـ
بن غرانت هو من بين فصيلة من المقاتلين الأجانب الذين يدعمون جهود أوكرانيا في الحرب ضد روسيا (آي نيوز)

ظهر جندي سابق في مشاة البحرية الملكية البريطانية ونجل أحد أعضاء البرلمان في المملكة المتحدة وهو يقود فريقاً من قدامى المحاربين البريطانيين والأميركيين في مهمة لتدمير مركبة مدرعة روسية خلال معركة شرسة في أوكرانيا.

بن غرانت، البالغ من العمر 30 عاماً - نجل هيلين غرانت النائبة المحافظة - هو من بين فصيلة من المقاتلين الأجانب الذين يدعمون جهود أوكرانيا في الحرب ضد روسيا، وفقاً لصحيفة «آي نيوز» البريطانية.

وتحقق «آي نيوز» من لقطات تظهر مجموعة من المتطوعين الغربيين، المكونة من القوات الخاصة السابقة، وهم يستعدون لشن هجومهم على مركبة مدرعة روسية (بي تي آر)، وذلك من غابة على خط المواجهة في شمال شرقي البلاد.

تم تصوير بن غرانت خلال عملية استمرت 15 ساعة يوم الخميس، حيث قتل حوالي ثمانية جنود روس في البداية، من ثم لقى 30 جندياً روسياً حتفهم في معركة بالأسلحة النارية عندما التحق فريق مكون من 13 مقاتلاً أميركياً وبريطانياً فيما بعد بالقوات الأوكرانية.

خلال المهمة، يخرج أحد المقاتلين من الغابة ويوجه صاروخا مضادا للدبابات محمولا على الكتف إلى المركبة المدرعة الروسية.

سمع غرانت، الذي قضى أكثر من خمس سنوات كقائد كوماندوز في مشاة البحرية الملكية، وهو يصرخ «أطلق النار الآن» و«انتبه للانفجار الخلفي»، قبل إطلاق الصاروخ.

وسمع مقاتل آخر وهو يصرخ «إنها تواجهنا» و«يجب التراجع» مع اندلاع معركة شرسة بالأسلحة النارية.
https://twitter.com/UAWeapons/status/1530121074515619841?s=20&t=qgzj01xc_L1fzwu-6g9lGA

وأظهرت لقطات طائرة بدون طيار تفجير عربة مدرعة روسية خلال العملية التي تعاون خلالها الفريق البريطاني - الأميركي مع 14 جندياً أوكرانياً.

في عملية منفصلة قبل أسبوعين، قام فريق غرانت بسحب زميله من المقاتلين البريطانيين إلى بر الأمان بعد أن تعرض لإصابة خطيرة في ساقه عندما تم تفجير لغم من خندق روسي.

ويتعافى الجندي البريطاني الآن في مستشفى في كييف بعد إصابته في الغابة أثناء محاولتهم مهاجمة القوات الروسية في إحدى القرى.

وسافر العشرات من المتطوعين البريطانيين إلى أوكرانيا للقتال ضد قوات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

في مارس (آذار)، تم تصوير بن غرانت في محطة قطار لفيف مع جنود بريطانيين سابقين آخرين، لكنه كشف أنه لم يخبر والدته - التي كانت نائبة منذ 12 عاماً وهي مبعوثة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الخاصة لتعليم الفتيات.

قال إنه اختار السفر إلى أوكرانيا بعد مشاهدة لقطات لقصف روسي على منزل حيث يمكن سماع صراخ طفل.

في ذلك الوقت، قال غرانت: «أنا أب لثلاثة أطفال، ولو كان هؤلاء أطفالي - فأعرف ما سأفعله... سأذهب وأقاتل».


المملكة المتحدة أخبار بريطانيا البرلمان البريطاني بوتين حرب أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو