إدانة كاتبة مقال «كيف تقتلين زوجك» بتهمة قتل زوجها

إدانة كاتبة مقال «كيف تقتلين زوجك» بتهمة قتل زوجها

الخميس - 25 شوال 1443 هـ - 26 مايو 2022 مـ
الكاتبة نانسي كرامبتون بروفي تظهر داخل قاعة المحكمة في بورتلاند (أ.ب)

أدانت هيئة محلفين في مدينة بورتلاند الأميركية روائية نشرت مقالاً بعنوان «كيف تقتلين زوجك؟» بإطلاق النار على زوجها وإنهاء حياته قبل أربع سنوات، وفقاً لصحيفة «الغارديان».

وجدت هيئة المحلفين المكونة من سبع نساء وخمسة رجال أن نانسي كرامبتون بروفي، البالغة من العمر 71 عاماً، مذنبة بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية بعد الاطلاع على القضية المرتبطة بوفاة زوجها دانيال بروفي، وفقاً للتقارير.

قُتل بروفي، وهو طاه كان يبلغ من العمر 63 عاماً، في 2 يونيو (حزيران) عام 2018 أثناء استعداده للعمل في معهد أوريغون للطهي بجنوب غربي بورتلاند.

ولم تُظهر كرامبتون بروفي أي رد فعل واضح على الحكم في قاعة محكمة مقاطعة مولتنوماه المزدحمة. وقالت ليزا ماكسفيلد، إحدى محامي كرامبتون بروفي، إن فريق الدفاع سيستأنف ضد القرار.



وأوضح ممثلو الادعاء للمحلفين أن كرامبتون بروفي كانت تعاني من مشاكل مالية وأقدمت على الجريمة بهدف الحصول على أموال بوليصة التأمين على الحياة.

ومع ذلك، أوضحت كرامبتون بروفي أنه ليس لديها سبب لقتل زوجها وأن مشاكلهما المالية تم حلها إلى حد كبير عن طريق صرف جزء من خطة مدخرات التقاعد.

وأظهرت معروضات المحكمة وشهاداتها أنها كانت تمتلك نفس طراز البندقية المستخدمة لقتل زوجها. وشوهدت في لقطات المراقبة وهي تقود من وإلى معهد الطهي. لم تعثر الشرطة قط على البندقية التي قتلت الزوج.

وزعم ممثلو الادعاء أن كرامبتون بروفي قامت بتبديل فوهة البندقية المستخدمة في إطلاق النار ثم تخلصت منها.

من جهتهم، قال محامو الدفاع إن أجزاء البندقية كانت مصدر إلهام لكتابات كرامبتون بروفي وأشاروا إلى أن شخصاً آخر ربما قتل زوجها خلال عملية سطو فاشلة.

وشهدت الكاتبة أن وجودها بالقرب من مدرسة الطهي في يوم وفاة زوجها كان مجرد مصادفة، وأنها كانت قد توقفت في المنطقة للعمل على كتابتها.



وعرض مقال الكاتبة الإرشادي بالتفصيل الخيارات المختلفة لارتكاب جريمة قتل لا يمكن تعقبها - وأشارت إلى رغبتها في تجنب الوقوع بيد الشرطة.

وكرامبتون بروفي محتجزة منذ سبتمبر (أيلول) 2018. وسيصدر حكم بحقها في 13 يونيو (حزيران).


أميركا Art أخبار أميركا عالم الجريمة

اختيارات المحرر

فيديو