جوني ديب يتفوق على أمبير هيرد جماهيرياً خلال جلسات المحكمة

جوني ديب يتفوق على أمبير هيرد جماهيرياً خلال جلسات المحكمة

الخميس - 25 شوال 1443 هـ - 26 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15885]
جوني ديب أثناء مغادرته قاعة المحكمة (أ.ف.ب) - الممثلة أمبير هيرد تقف في قاعة المحكمة (أ.ف.ب)

تختتم محكمة فيرفاكس الأميركية يوم الجمعة المقبل النظر في دعوى التشهير التي أقامها الممثل جوني ديب على طليقته أمبير هيرد، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
ويذكر أن معركة قضائية محتدمة تدور بين النجم وزوجته السابقة اللذين يتبادلان اتهامات خطيرة، إذ يتهم جوني ديب طليقته أمبير هيرد بضرب سمعته وتقويض مسيرته إثر تأكيدها في مقالة نشرتها صحيفة «واشنطن بوست» سنة 2018 بأنها تعرضت للعنف الأسري قبل ذلك بعامين حين كانا متزوجين، من دون ذكر اسمه صراحة. وينفي ديب هذه الاتهامات، ويطالب بتعويضات قدرها 50 مليون دولار.
وكانت هيرد قد شنت هجوماً مضاداً، مطالبة الممثل بتعويض مضاعف قدره مائة مليون دولار، ومؤكدة أن ديب عنّفها لسنوات، واغتصبها عام 2015. واتهمت زوجها السابق بأنه أراد تدمير مسيرتها المهنية. ويتجمع مئات المؤيدين لجوني ديب صباح كل يوم أمام محكمة مدينة فيرفاكس الصغيرة في ولاية فيرجينيا، بالقرب من واشنطن، فيما تقتصر اللافتات المؤيدة لهيرد على عدد قليل. كذلك يحظى الممثل البالغ 58 عاماً بتأييد أكبر بكثير من هيرد على الشبكات الاجتماعية. وعبّر المستخدمون عن تعاطفهم عبر «تويتر» و«تيك توك»، حيث تجاوز عدد من شاهدوا وسم «العدالة لجوني ديب» 15.3 مليار شخص في مقابل 8.4 مليون شخص لوسم «أنا مع أمبير هيرد».
وقال أستاذ التواصل في جامعة «أميريكن يونيفرسيتي» جيسون موليكا: «لا شيء يفاجئني فيما يتعلق بالشبكات الاجتماعية والمشاهير»، مذكّراً بأن هذه القضية تخصّ «اثنين من أبرز المشاهير». ولاحظ أن جوني ديب ممثل مشهور عالمياً حرص دائماً على تجنب المناسبات الاجتماعية وأبقى «جانباً غامضاً» يحبه المعجبون.
أما شهرة أمبير هيرد فأقل بكثير. ولاحظ موليكا أنها تحاول منذ بدء المحاكمة أن تبدو «أكثر طبيعية وقريبة من الناس»، لكنّ مساعدتها السابقة كيت جيمس وصفتها بأنها «عدوانية» و«استعراضية».
وقال الصحافي السابق إن مستخدمي الشبكات الاجتماعية «يعبّرون عن آرائهم لكنهم ليسوا خبراء قانونيين». وأشار إلى أن جلسات المحاكمة أبرزت «الجوانب الأكثر إثارة في القضية». لكنه أضاف: «قد لا نحصل أبداً على الحقيقة المدفونة في المياه الموحلة لوسائل التواصل الاجتماعي».


أميركا محاكمة

اختيارات المحرر

فيديو