القاهرة وجوبا لدفع التعاون في إدارة المؤسسات الحكومية

القاهرة وجوبا لدفع التعاون في إدارة المؤسسات الحكومية

الاثنين - 22 شوال 1443 هـ - 23 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15882]
السفير المصري لدى جنوب السودان معتز عبد القادر ووزير الخدمة العامة والموارد البشرية بانجاسي باكوزورو (الخارجية

في مسعى لتعزيز العلاقات بمجالات التنظيم والإدارة، التقى السفير المصري لدى جنوب السودان معتز عبد القادر، ووزير الخدمة العامة والموارد البشرية بانجاسي باكوزورو، أول من أمس، وناقشا «سبل دفع التعاون الثنائي في مجالات التنظيم والإدارة وإدارة الموارد البشرية بالمؤسسات الحكومية».

وتطرق اللقاء، بحسب الخارجية المصرية، إلى متابعة نتائج زيارة الوزير الجنوب سوداني إلى مصر في مارس (آذار) الماضي، فيما «قدّم باكوزورو الشكر لمصر على الدعم المُقدم لجنوب السودان، مؤكداً على عمق وخصوصية العلاقة بين البلدين في ظل التاريخ الممتد المشترك بينهما».

ورحب الوزير الجنوب سوداني بمبادرة «الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة» المصري لتعزيز التعاون مع وزارته، مشيداً بالخبرات المصرية في تنظيم الموارد البشرية والتطلع للاستفادة من تلك الخبرات.

وأعرب عن «الاستعداد لبدء تفعيل بنود مذكرة التفاهم التي وقعها مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي تشمل عدداً من مجالات التعاون من بينها التدريب وبناء القدرات».

كما تناول الوزير باكوزورو زيارته إلى العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، حيث نوه بالإعجاب الشديد بتدشين المدينة وفقاً لأحدث المعايير المعمارية، مشيداً بقدرة الدولة المصرية وقيادتها السياسية على إنجاز هذا المشروع الضخم في فترة زمنية قصيرة.

ومن جانبه، أعرب السفير المصري عن «قوة ومتانة العلاقات الممتدة بين الدولتين»، مرحباً ببدء التعاون بين الطرفين سواء فيما يتعلق بالتعاون المؤسسي أو بناء القدرات أو غير ذلك من مجالات.


مصر South Sudan

اختيارات المحرر

فيديو