قمة مبادرة الاستثمار تقود جهوداً عالمية للاستدامة

قمة مبادرة الاستثمار تقود جهوداً عالمية للاستدامة

خريطة طريق لحوكمة البيئة والشركات في الأسواق الناشئة
السبت - 20 شوال 1443 هـ - 21 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15880]
ريتشارد أتياس المدير التنفيذي لمؤسسة «مبادرة مستقبل الاستثمار» (واس)

كشفت قمة «مبادرة مستقبل الاستثمار» عن إطار عمل عالمي شامل وجديد ومنهجية للتسجيل تم تطويره لتسريع استثمارات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في الاقتصادات الناشئة.

وقالت «مبادرة مستقبل الاستثمار»، وهي مؤسسة عالمية تجمع المستثمرين وقادة العلم وصانعي السياسات العالميين، إنَّ إطار العمل لتسريع استثمارات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات يأتي كجزء من سلسلة من الأحداث التي تستضيفها المؤسسة والتي ستتوج في النسخة السادسة من منتدى مستقبل الاستثمار العالمي السنوي بالرياض في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

جاء ذلك خلال قمة «مبادرة مستقبل الاستثمار» المنعقدة أمس، في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بمشاركة عشرات الخبراء والباحثين والمستثمرين العالميين.

وأكد ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «مبادرة مستقبل الاستثمار»، ورئيس مجلس إدارة شركة «أرامكو السعودية»، خلال جلسة تركزت على التحول الأخضر، أن وجود منصة تداول الكربون في السعودية هو في حد ذاته دليل على التغيير، مضيفاً أن مشاريع عملاقة في السعودية مثل «نيوم» و«أمالا» و«البحر الأحمر» تعتمد في طاقتها على مصادر خضراء.
... المزيد


المملكة المتحدة الإقتصاد العالمي

اختيارات المحرر

فيديو