الدخول إلى المغرب بجواز التلقيح أو اختبار «كورونا» سلبي

الدخول إلى المغرب بجواز التلقيح أو اختبار «كورونا» سلبي

الخميس - 18 شوال 1443 هـ - 19 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15878]
المغرب يعفي الملقحين من اختبار كورونا السلبي (ماب)

خيرت وزارة الصحة المغربية المسافرين القادمين إلى المغرب بين إظهار جواز التلقيح أو اختبار «بي سي آر» سلبي، معلنة أن الأطفال الأقل من 12 سنة مُعفَون من جميع شروط الولوج.

وقالت الوزارة في بيان أمس (الأربعاء): «في إطار التحيين الدوري للبروتوكول الصحي الوطني للأسفار الدولية، وبالنظر لما تعرفه الوضعية الوبائية لكوفيد-19 ببلادنا وبالعالم والتي تتميز عموماً باستقرار للمؤشرات الوبائية، وبغرض توحيد التدابير الصحية للأسفار الدولية عبر مختلف نقاط العبور، أصبح ولوج التراب المغربي يستلزم تقديم جواز تلقيح ساري المفعول ضد السارس - كوف-2 وفقا لبروتوكول التلقيح الوطني أو نتيجة اختبار سلبي لا تتجاوز 72 ساعة».

وحسب البيان، يُعنى بالجواز الصحي الساري المفعول تلقِّي ثلاث جرعات أو جرعتين لا تتجاوز مدة صلاحيتهما أربعة أشهر باستثناء لقاح جونسون أند جونسون، حيث تعادل الجرعة الوحيدة منه جرعتين من اللقاحات الأخرى.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن الحصول على مزيد من التفاصيل حول البروتوكول الصحي الوطني المُحيَّن للأسفار الدولية، من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وكذلك حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت رئاسة الحكومة المغربية أصدرت مساء أول من أمس بيانا أعلنت فيه أنها قررت إلغاء اعتماد فحص كورونا «PCR» من أجل الدخول الى الأراضي المغربية. وأفادت بأن هذا القرار يأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وأخذا بعين الاعتبار تحسن الوضعية الوبائية بالمغرب.


المغرب فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو