مستشارة سابقة لترمب عن لقاء مع بوتين: انبعثت منه رائحة غريبة ورفض الأكل والشرب

مستشارة سابقة لترمب عن لقاء مع بوتين: انبعثت منه رائحة غريبة ورفض الأكل والشرب

الأربعاء - 17 شوال 1443 هـ - 18 مايو 2022 مـ
فيونا هيل المستشارة في شؤون روسيا بعهد الرئيس السابق دونالد ترمب (رويترز)

تحدثت فيونا هيل، المستشارة في شؤون روسيا في عهد الرئيس السابق دونالد ترمب، عن لقائها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من القادة الآخرين في إحدى المناسبات وجلوسها معهم على مأدبة عشاء، قائلة إن بوتين لم يأكل أو يشرب شيئاً على الإطلاق و«لم يكن يتحدث كثيراً».

وأدلت هيل بهذه التصريحات خلال حديثها في برنامج «ديزيرت آيلاند ديسكس»، الذي تبثه شبكة «بى بى سي»، حيث قالت إنها جلست على مسافة قريبة من بوتين على مأدبة العشاء، ولاحظت انبعاث رائحة غريبة منه، تبدو وكأنها رائحة «صابون من نوع خاص أو شيء من هذا القبيل، ولكنه ليست رائحة عطر معين». وأضافت أن بوتين كان «يتحكم بالكامل» في الصورة والأداء الذي كان يرغب في إظهارهما أمام الآخرين، وأن كل فعل كان يقوم به كان «محسوباً» من جهته بشكل كامل.


ولفتت هيل إلى أن بوتين على الأرجح يعاني من ضعف بالنظر، مشيرة إلى أنه استخدم بطاقات صغيرة بها كلمات ضخمة حتى يتمكن من قراءتها. وأكدت أنها تمكنت من قراءة هذه الكلمات بسبب كبر حجمها، مضيفة: «لقد دون في البطاقات أسماء الأشخاص الجالسين معه، وملاحظات عن الأشياء التي يريد التحدث عنها، وأشياء من هذا القبيل».

كما لاحظت هيل أن بوتين «لم يأكل أو يشرب أي شيء» أثناء مأدبة العشاء، كما أنه «لم يكن يتحدث كثيراً» و«بالكاد ألقى نظرة عليها خلال الجلسة».

وسبق أن صرحت هيل بأن ترمب كان «يحسد بوتين» خلال فترة إدارته للولايات المتحدة، حيث إنه «كان يرغب في أن يحكم الولايات المتحدة كما يشاء مثلما يفعل الرئيس الروسي ببلاده».


أميركا بوتين ترمب

اختيارات المحرر

فيديو