القوات الإسرائيلية تقتحم مخيم جنين بالضفة الغربية

القوات الإسرائيلية تقتحم مخيم جنين بالضفة الغربية

الأربعاء - 17 شوال 1443 هـ - 18 مايو 2022 مـ
جنود إسرائيليون ينفذون عملية في بلدة جنين بالضفة الغربية (أ.ب)

اقتحمت قوات إسرائيلية مخيم جنين شمال الضفة الغربية، صباح اليوم (الأربعاء)، واعتقلت شاباً.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، عن مصادر أمنية ومحلية أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المخيم، ونشرت قناصتها على عدد من أسطح المنازل، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المخيم.

وأضافت المصادر ذاتها أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الشاب اسيد تركمان، بعد أن داهمت منزل ذويه، وسط اندلاع مواجهات.




وطالبت الرئاسة الفلسطينية أمس (الثلاثاء)، بضرورة وقف سياسة التصعيد «التي يقوم بها اليمين الإسرائيلي» في إطار التجاذبات السياسية الداخلية الإسرائيلية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وحمّل الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، الحكومة الإسرائيلية «مسؤولية هذا التصعيد الذي يدفع نحو المزيد من أجواء التوتر».

وقال أبو ردينة، إن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بنيت، لمستوطنة في الضفة الغربية «يشكل استفزازاً للشعب الفلسطيني وتحدياً للشرعية الدولية التي أكدت جميع قراراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية أن الاستيطان جميعه غير شرعي ومخالف للقانون الدولي».

وأضاف أن «هذه الاستفزازات الإسرائيلية المتواصلة، وقرارات هدم منازل المواطنين في مسافر يطا، وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية، تأتي في إطار التصعيد ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية».


فلسطين israel politics الجيش الإسرائيلي النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي شؤون فلسطينية داخلية

اختيارات المحرر

فيديو