مصدر مسؤول: «نيوم» تخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة

مصدر مسؤول: «نيوم» تخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة

الأحد - 14 شوال 1443 هـ - 15 مايو 2022 مـ

أكد مصدر سعودي مسؤول، أن مشروع «نيوم» يعد أحد المشاريع الاستراتيجية الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، ويخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة العربية السعودية.

ونفى المصدر جملةً وتفصيلاً التعليقات الواردة على لسان رئيس قطاع السياحة في نيوم أندرو ماكفوي، بشأن الوضع السكاني داخل مدينة المستقبل أو أنه سيكون لهم صفة خاصة يلقبون بها لتمييزهم عن غيرهم.

ونوه المصدر إلى أن مشروع «نيوم» سيعمل ضمن مناطق اقتصادية خاصة تخضع لسيادة واقتصاد المملكة من النواحي الأمنية والدفاعية والتنظيمية، مع تطوير تشريعات اقتصادية خاصة بمنطقة المشروع تحقق أفضل مفاهيم حوكمة المناطق الاقتصادية في العالم، لتكون «نيوم» أحد أهم نقاط الجذب عالمياً. 

من جانبها، أكدت شركة نيوم، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، أن مدينة نيوم هي منطقة اقتصادية خاصة تخضع لسيادة وأنظمة السعودية وينطبق عليها ما ينطبق على كل شبر من أراضي المملكة في مسائل الأمن والدفاع وحماية الحدود.

ونفت شركة نيوم نفياً قاطعاً التعليقات الواردة على لسان رئيس قطاع السياحة أندرو ماكفوي بشأن الوضع التنظيمي لمدينة نيوم على نحو الأوصاف المنسوبة إليه والواردة في أحد لقاءاته الصحافية مع إحدى الصحف الإقليمية.

وأشارت الشركة إلى أن «مدينة نيوم» ستحظى ببعض الأنظمة الخاصة المتعلقة بالاستثمار، إذ يأتي ذلك ترجمة لاستراتيجيتها كجزء من رؤية المملكة 2030 بإشراف ولي العهد السعودي، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، في أن تكون مدينة المُستقبل مُحركاً فاعلاً في دعم اقتصاد المملكة وازدهار المنطقة.

 


السعودية السعودية مدينة نيوم

اختيارات المحرر

فيديو