شكري يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن

شكري يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن

وزير الخارجية المصري: تحركات التحالف تقتصر على وقف التهديدات المباشرة
الأربعاء - 1 شعبان 1436 هـ - 20 مايو 2015 مـ رقم العدد [ 13322]
سامح شكري، و إسماعيل ولد شيخ أحمد

عقد سامح شكري وزير الخارجية المصري لقاء أمس مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، تناول معه التطورات الأخيرة في اليمن في ظل انعقاد مؤتمر الرياض بمشاركة الأطراف اليمنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي إن المبعوث الأممي قدم للوزير شكري عرضًا مفصلاً للأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في اليمن، في ضوء زيارته الأخيرة لليمن ومشاركته في مؤتمر الرياض، الذي افتتحه الرئيس اليمني هادي منصور.

وأكد المبعوث الأممي أنه كان يأمل في تمديد الهدنة الإنسانية لخمسة أيام أخرى، غير أن حدوث انتهاكات للهدنة من جانب الطرف الآخر المناوئ للشرعية عرقل حدوث ذلك. وقد عقب شكري بأن تحركات التحالف الداعم للشرعية تقتصر على التهديدات المباشرة القائمة من جانب الطرف الآخر، وأنه إذا كان هناك حرص على أرواح الشعب اليمني فيتعين على الطرف المناوئ للشرعية أن يتوقف عن أعماله الاستفزازية والعدائية.

وأضاف المتحدث أن المبعوث الأممي تناول الوضع الإنساني في اليمن والجهود المبذولة للعمل على توفير المساعدات ومواد الإغاثة الإنسانية والطبية والغذائية لأبناء الشعب اليمني، مجددًا التأكيد على أهمية احترام الشرعية في اليمن لدعم الحل السياسي في اليمن، مشددًا على أهمية دور مصر الإقليمي المحوري في تحقيق الاستقرار في المنطقة بشكل عام وفي اليمن بشكل خاص لما تحظى به مصر من احترام خاص من الشعب اليمني لدورها التاريخي الهام في اليمن.

وأوضح عبد العاطي أن شكري أكد خلال اللقاء على ثوابت الموقف المصري تجاه اليمن، خاصة فيما يتعلق بتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في إقامة نظام ديمقراطي حقيقي يحفظ للبلاد ويضمن احترام الحكومة الشرعية المنتخبة وعودتها لممارسة صلاحياتها ويصون لليمن وحدته الإقليمية.


اختيارات المحرر

فيديو