التشكيلية المغربية نجوى الهيثمي تعرض آخر أعمالها في طنجة

التشكيلية المغربية نجوى الهيثمي تعرض آخر أعمالها في طنجة

بتجربة جديدة تجسد التحوّل في الأفكار والأسلوب
الجمعة - 12 شوال 1443 هـ - 13 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15872]
من أعمال نجوى الهيثمي - نجوى الهيثمي وإحدى لوحاتها

تعرض الفنانة التشكيلية المغربية نجوى الهيثمي حالياً، في رواق الفن المعاصر «محمد الدريسي» بطنجة، آخر أعمالها الفنية، حيث تقدم تجربة جديدة مثيرة للاهتمام، تجسد التحوّل في أفكار الفنانة وأسلوبها في التعاطي مع قضايا الحياة .
وتتضمن أعمال الهيثمي، التي بصمت على مشاركات ناجحة ومتميزة في عدد من المعارض الفنية الفردية والجماعية داخل المغرب وخارجه، عوالم خاصة ومجردة ونظرة «متأنية» للحياة، و«أسفار الذات»، في عالم متحول حيث قلّما تتوافق الآراء، وتتقاطع الأفكار ووجهات النظر.
ولا تحصر لوحات الفنانة الهيثمي العصامية نفسها في المتداول من التيمات الفنية، والفنون الأكاديمية المعتادة، فلوحاتها تعبر عن «الأنا الفنية» دون الالتزام بنمط فني معين، أو ضوابط وقواعد، وتنسجم هذه «الأنا الفنية»، كما تقول عن نفسها، مع تطور إدراكها النفسي والإنساني، ومع رسائلها الرمزية والهادفة.
وشبّهت الناقدة والكاتبة مويل كويلود، الفنانة الهيثمي بالفنانة الكيميائية التي تحوّل طاقتها الفنية إلى إبداع حقيقي، ليس فقط على مستوى السند واللوحة، وإنما يتجاوز ذلك إلى أعمالها النحتية، التي تجعل منها أيقونات، وأعمالها مرادف جمالي للضوء والنور، وهو ما يلمسه فعلاً زائر معرضها.


المغرب Arts

اختيارات المحرر

فيديو