اشتعال النيران بطائرة ركاب بعد خروجها عن المدرج في الصين (فيديو)

اشتعال النيران بطائرة ركاب بعد خروجها عن المدرج في الصين (فيديو)

الخميس - 11 شوال 1443 هـ - 12 مايو 2022 مـ
طائرة تابعة لـ«تيبت إيرلاينز» تعرضت لحريق في مطار تشونغتشينغ الدولي بجنوب غربي الصين (رويترز)

خرجت طائرة تابعة لـ«تيبت إيرلاينز» صباح اليوم (الخميس) عن مدرجّ مطار تشونغتشينغ الدولي في جنوب غربي الصين واشتعلت فيها النيران، مما أسفر عن إصابة بعض ركابها بجروح طفيفة، بحسب ما أعلنت شركة الطيران الصينية.

وقالت «تيبت إيرلاينز» في بيان إنّ جميع الركاب الـ113 وأفراد الطاقم التسعة الذين كانوا على متن الطائرة «تمّ إخراجهم منها بأمان»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية. وأضافت أنّ الحادث أسفر عن إصابة نحو 40 راكباً بجروح طفيفة وقد نقلوا جميعاً إلى المستشفى للعلاج.

وكانت الطائرة كانت تتهيّأ للإقلاع في رحلة داخل الإقليم ذي الحكم الذاتي متّجهة من تشونغتشينغ إلى نيينغشي حين وقع الحادث قرابة الساعة 08:09 (00:09 ت غ).

وأوضح البيان أنّه «خلال مرحلة الإقلاع، لاحظ الطاقم خللاً وأوقف العملية. الطائرة خرجت عن المدرّج».

وأضافت الشركة أنّ «الطائرة تضرّرت من جرّاء حادث».
https://twitter.com/baoshitie1/status/1524578661386506240?s=20&t=8y_JhQqcjPkZJ_Ml6Ytd8w

من جهتها، بثّت «سي سي تي في» التلفزيونية الحكومية مقطع فيديو ظهرت فيه طائرة على المدرج بجانبها كرة لهب ضخمة ينبعث منها دخان أسود كثيف.

وكانت الشبكة قالت في بادئ الأمر إنّ الطائرة كانت متّجهة إلى لاسا عاصمة إقليم التيبت، قبل أن تصحّح هذه المعلومة.

وهذا ثاني حادث جوي في الصين في أقلّ من شهرين، ففي 21 مارس (آذار) الماضي كانت طائرة «بوينغ 737 - 800» تقوم برحلة داخلية بين كونمينغ وقوانتشو حين سقطت لأسباب لا تزال مجهولة من على ارتفاع 29 ألف قدم وتحّطمت على سفح جبل، في حادث أسفر عن مقتل كلّ من كان على متنها وعددهم 132 شخصاً.

وكانت تلك الكارثة الجوية الأكثر دموية في البلاد منذ ما يقرب من 30 عاماً، رغم أن السلامة الجوية في الصين تُعتبر بشكل عام جيّدة.


الصين أخبار الصين تحطم طائرة طيران

اختيارات المحرر

فيديو