إعفاء السعوديين والبحرينيين من تأشيرة بريطانيا

إعفاء السعوديين والبحرينيين من تأشيرة بريطانيا

الخميس - 11 شوال 1443 هـ - 12 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15871]
انضمت كل من السعودية والبحرين الى الدول الخليجية المعفاة من تأشيرة الدخول الى بريطانيا

في مبادرة لتعزيز العلاقات مع دول الخليج، أعلنت بريطانيا إعفاء مواطني المملكة العربية والسعودية والبحرين ابتداء من الأول من يونيو (حزيران) المقبل من إجراءات التأشيرة والاستعاضة عنها بفيزا إلكترونية مقابل 30 جنيهاً إسترلينياً، على أن يتم التقديم لها قبل فترة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى 48 ساعة قبل موعد السفر. وكانت بريطانيا قد اتخذت هذه الخطوة في السابق مع مواطني قطر وعُمان والإمارات والكويت.

ورحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير خالد بن بندر بن سلطان، بالقرار البريطاني، متمنياً تحقيق مزيد من التعاون والازدهار بين البلدين.

وتأتي الخطوة تشجيعاً للسعوديين والبحرينيين الذين ينوون زيارة المملكة المتحدة بهدف السياحة والعلاج أو الدراسة لفترة قصيرة.

وسيكون بموجب التأشيرة الإلكترونية {EVW} أو ما يعرف بالـ«ويفر»، تسهيل زيارة السعوديين والبحرينيين للمملكة المتحدة؛ ففي الماضي كان يتعين على الزوار السعوديين والبحرينيين الانتظار لمدة شهر أو أكثر للحصول على التأشيرة، لكن مع تنفيذ القرار سيكون من السهل التوجه لبريطانيا لمدة أقصاها ستة أشهر ويسمح بالدخول بهذه التأشيرة الإلكترونية مرة واحدة.

يذكر أنه لا يمكن للمتقدم لهذه التأشيرة استخدامها من أجل العمل أو الزواج أو أي سبب آخر خارج حدود الزيارة المقتصرة على السياحة والعلاج والدارسة لفترة وجيزة.
... المزيد


المملكة المتحدة أخبار البحرين السعودية

اختيارات المحرر

فيديو