«معادن» السعودية تفتتح مكتباً إقليمياً في جنوب أفريقيا

«معادن» السعودية تفتتح مكتباً إقليمياً في جنوب أفريقيا

الأربعاء - 10 شوال 1443 هـ - 11 مايو 2022 مـ
روبرت ويلت الرئيس التنفيذي لـ«معادن» يتحدث خلال إعلان افتتاح المكتب (واس)

عززت شركة التعدين العربية السعودية «معادن»، حضورها الدولي بالإعلان عن مكتب إقليمي جديد لها في جنوب أفريقيا، وذلك خلال مؤتمر التعدين الأفريقي «إندابا 2022» في كيب تاون.
وسبق أن عززت «معادن» وجودها عام 2019 في السوق الأفريقية من خلال الاستحواذ على «مجموعة مريديان» بموريشيوس، وأصبحت اليوم تمتلك شبكة من العمليات تمتد من ملاوي إلى موزمبيق وزيمبابوي وزامبيا بحصة سوقية تتراوح بين 35 و65%. وإلى جانب عمليات التوزيع الإقليمية لـ«ميريديان»، تكون حصة «معادن» السوقية المباشرة 48% في شرق وجنوب أفريقيا معاً.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«معادن»، روبرت ويلت، إن هذه الخطوة «تعزز التزامنا بالسوق الزراعية الأفريقية، كونها تمثل سوقاً مهماً لنا لتحقيق النمو الإستراتيجي في مجال الأسمدة»، مضيفاً: «تُعد أفريقيا واحدة من أسرع المناطق الزراعية نمواً في العالم، وستولد ما يقرب من 30% من الطلب العالمي على الأسمدة الفوسفاتية خلال العقد القادم، معظمه سيأتي من شرق وجنوب» القارة.
يشار إلى أن أعمال «معادن» لإنتاج الأسمدة تأتي من خلال مجمعين ضخمين بطاقة إنتاجية تبلغ 6 ملايين طن متري سنوياً، وتُعد مساهماً رئيسياً في استقرار الأمن الغذائي.


جنوب أفريقيا السعودية الاقتصاد السعودي جنوب لفريقيا

اختيارات المحرر

فيديو