اللبنانيون في 48 بلداً يصوتون اليوم

اللبنانيون في 48 بلداً يصوتون اليوم

رهان داخلي على قدوم «التغيير» من الخارج
الأحد - 7 شوال 1443 هـ - 08 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15867]
وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب يعلن نسب المقترعين مع انتهاء المرحلة الأولى من انتخابات المغتربين (الوكالة الوطنية)

يتوجه المغتربون اللبنانيون في 48 بلداً بمختلف القارات إلى صناديق الاقتراع اليوم، للمشاركة في المرحلة الثانية من الانتخابات التي تستكمل نهار الأحد المقبل بانتخابات للبنانيين المقيمين، لاختيار 128 نائباً للمجلس الجديد. وأنهت السفارات والبعثات الدبلوماسية استعداداتها لانتخابات اليوم، بعدما سجلت نجاحاً في تنظيم المرحلة الأولى أول من أمس (الجمعة)، في عدد من الدول العربية وإيران.

وأثنت الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات «لادي»، التي تقوم بمراقبة الاستحقاق، على عمل وزارة الخارجية مع تسجيلها بعض الخروقات في عدد من الدول، على أن تستكمل مهمتها اليوم. ونوّهت الجمعية بتعاون فريق وزارة الخارجية مع فريق عمل «لادي» بغية تسهيل مهمة المراقبين، كما نوهت بالتنظيم الجيد الذي اتسمت به عمليات الاقتراع.

وفيما يسيطر الانقسام السياسي والطائفي على الحملات الانتخابية داخل لبنان، حيث يخضع الناخبون لتأثير كبير سياسي ومالي من قادة الأحزاب والمرشحين النافذين لدفعهم للتصويت لصالحهم، يسود الرهان على أن الأصوات المقبلة من الخارج، يمكن أن تساعد في إحداث «تغيير» نظراً لتحررالناخبين المغتربين من الضغوط التي يتعرض لها ناخبو الداخل.

ومع الاستعداد لانتخابات اليوم، بدأت تصل إلى بيروت صناديق الاقتراع من الدول التي جرت فيها الانتخابات أول من أمس.
... المزيد


لبنان الانتخابات

اختيارات المحرر

فيديو