بأمر الملك سلمان... إنشاء هيئتين لتطوير الطائف والأحساء

بأمر الملك سلمان... إنشاء هيئتين لتطوير الطائف والأحساء

تعيين 3 محافظين ونائب لأمير منطقة الحدود الشمالية
الجمعة - 5 شوال 1443 هـ - 06 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15865]

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، عدداً من الأوامر الملكية، قضت بإنشاء هيئتين لتطوير محافظتي الطائف والأحساء، بعد الاطلاع على ما عرضه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة. كما قضت الأوامر بإعفاء وتعيين عدد من المسؤولين على المرتبة «الممتازة».
وتضمن الأمران الملكيان بإنشاء الهيئتين أن يكون لكل هيئة مجلس إدارة يعين رئيسها وأعضاؤها بأمر من رئيس مجلس الوزراء، على أن تقوم هيئة الخبراء في مجلس الوزراء بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذات العلاقة، خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ الأمرين الملكيين، بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.
كما شملت الأوامر الملكية، تعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود محافظاً للطائف وإعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء من منصبه، وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود محافظاً للأحساء، وتعيين الأمير سعود بن عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود نائباً لأمير منطقة الحدود الشمالية، وتعيين الأمير سعود بن عبد الله بن منصور بن عبد الله بن جلوي آل سعود محافظاً لجدة.
واستندت الأوامر الملكية، على النظام الأساسي للحكم، ونظام المناطق ونظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة وعلى الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات ذات الصلة. ووجه خادم الحرمين الشريفين الجهات المختصة باعتماد أوامره وتنفيذها.
من جهة أخرى، تلقى خادم الحرمين الشريفين، اتصالاً هاتفياً، أول من أمس، من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، هنأه خلاله بعيد الفطر المبارك، وبادل خادم الحرمين الشريفين، ملك الأردن التهنئة بهذه المناسبة السعيدة، سائلاً الله تعالى أن يعيدها على البلدين والأمة الإسلامية جمعاء باليمن والمسرات.


السعودية الملك سلمان

اختيارات المحرر

فيديو