أوامر ملكية بتعيين نائب لأمير الحدود الشمالية ومحافظين لجدة والطائف والأحساء

أوامر ملكية بتعيين نائب لأمير الحدود الشمالية ومحافظين لجدة والطائف والأحساء

الخميس - 3 شوال 1443 هـ - 05 مايو 2022 مـ
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (الشرق الأوسط)

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الخميس)، أوامر ملكية، قضت بتعيين الأمير سعود بن عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز، نائباً لأمير منطقة الحدود الشمالية بالمرتبة الممتازة، وتعيين الأمير سعود بن عبد الله بن منصور بن عبد الله بن جلوي محافظاً لجدة بالمرتبة الممتازة.

وتضمنت الأوامر الملكية، تعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود، محافظاً للطائف بالمرتبة الممتازة وإنشاء هيئة لتطوير المنطقة، على أن يكون للهيئة مجلس إدارة يُعيَّن رئيسه وأعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

كما قضت الأوامر الملكية بإعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي، محافظ الأحساء من منصبه، وتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز محافظاً للأحساء بالمرتبة الممتازة، وإنشاء هيئة لتطوير المنطقة، ويكون للهيئة مجلس إدارة يُعيَّن رئيسه وأعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

ونصت الأوامر الملكية على أن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع مَن تراه من الجهات ذات العلاقة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ الأمر الملكي، وإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.


السعودية خادم الحرمين الشريفين

اختيارات المحرر

فيديو