صلاح بعد فوز ليفربول: مانشستر يونايتد سهّل مهمتنا

صلاح بعد فوز ليفربول: مانشستر يونايتد سهّل مهمتنا

الأربعاء - 19 شهر رمضان 1443 هـ - 20 أبريل 2022 مـ
اللاعب المصري محمد صلاح يحتفل بعد تسجيله هدفه الثاني في شباك مانشستر يونايتد (إ.ب.أ)

قال محمد صلاح صاحب ثنائية ليفربول في مرمى مانشستر يونايتد إن المنافس سهّل مهمة فريقه ليفوز 4 - صفر في أنفيلد ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (الثلاثاء)، وفقاً لوكالة «رويترز».

وتقدم أصحاب الأرض 2 - صفر في أول 22 دقيقة ولم يبد يونايتد أي محاولة للعودة في المباراة.

وقال المصري صلاح: «لقد سهلوا مهمتنا في وسط الملعب والدفاع، كانوا دائماً يحاولون منحنا الكرة في موقف لاعب ضد لاعب وهذا جعل المباراة أسهل لنا».

وتغلب ليفربول 5 - صفر على مانشستر يونايتد في مباراة الذهاب بالدوري في أولد ترافورد في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وأشار صلاح إلى السجل الدفاعي لفريقه وكذلك الأهداف الغزيرة.

وأضاف صلاح: «عندما دافعنا نحافظ على نظافة شباكنا هنا وهناك، لذلك سهلوا مهمتنا...كنا نريد تسجيل هدف واحد وبمجرد إحراز الأول نضيف الثاني ثم الثالث. قدمنا أداء رائعا هنا وعلى أرضهم. نتمنى أن نستمر بهذا الأداء».
https://twitter.com/LFC/status/1516675533081300996?s=20&t=dSVqnBmIeFdxMtisKwOQ8g

وهذه أول أهداف صلاح من اللعب المفتوح منذ 19 فبراير (شباط)، وجاء بعد يوم واحد من تأكيد المدرب يورغن كلوب ثقته في عودة اللاعب المصري إلى تسجيل الأهداف في أقرب وقت ممكن.

وعزز صلاح صدارته لقائمة الهدافين برصيد 22 هدفاً وبفارق خمسة أهداف عن سون هيونغ - مين مهاجم توتنهام هوتسبير.

وكان برونو فرنانديز لاعب وسط يونايتد واضحا بشأن تقديم فريقه أداء أقل بكثير من المستوى الذي توقعه جمهور الفريق. وقال: «الجماهير لا تستحق منا أن نقدم هذا الأداء. يستحقون المزيد منا. الطريقة التي تدفعهم للوقوف والتصفيق لنا، يستحقون المزيد. يتعين علينا رفع مستوى الأداء».
https://twitter.com/LFC/status/1516703467846332416?s=20&t=dSVqnBmIeFdxMtisKwOQ8g

ورفض الدولي البرتغالي فكرة أن اللاعبين لم يحاولوا، وقال: «أعتقد أن الجميع يركض ويبذل مجهودا. لا أعتقد أن أي لاعب لم يقدم 100 في المائة من مجهوده. يجب أن نفعل ذلك لأنفسنا وللنادي والجماهير والجميع». وتابع: «يجب أن نتحدث في بعض الأشياء لكن ذلك يحدث في غرفة الملابس. الآن الأمر انتهى ويجب أن نفكر في المباراة المقبلة».

وقال صانع اللعب البرتغالي إن الفارق بين الفريقين كان واضحا. وأوضح: «ليفربول جاهز للقب ولسنا كذلك. لست بحاجة للحديث هنا عن الفارق في المستوى. علينا أن ننظر إلى أنفسنا من أعلى إلى أسفل ونفهم الخطأ».

وتجمد رصيد يونايتد عند 54 نقطة من 33 مباراة، ويأتي سادساً وبفارق الأهداف عن آرسنال خامس الترتيب الذي خاض 31 مباراة.

ويحتل توتنهام هوتسبير المركز الرابع برصيد 57 نقطة من 32 مباراة.

وتابع فرنانديز: «سننافس حتى النهاية. لا يمكن لأي شخص أن يستسلم ويعتقد أن الأمر قد انتهى. لدينا شيء نقاتل من أجله».


المملكة المتحدة أخبار بريطانيا إنجلترا كرة القدم كرة القدم ليفربول مانشستر

اختيارات المحرر

فيديو