عون: إجراء الانتخابات اللبنانية في موعدها ولا سبب لتأجيلها

عون: إجراء الانتخابات اللبنانية في موعدها ولا سبب لتأجيلها

السبت - 26 جمادى الآخرة 1443 هـ - 29 يناير 2022 مـ
الرئيس اللبناني ميشال عون ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان (الوكالة الوطنية للإعلام)

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم السبت، القيام بجميع التحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات في مواعيدها، مشيرا إلى أنه لا يجد سببا لتأجيلها.
ونقلت الرئاسة اللبنانية عبر حسابها على تويتر عن عون قوله، لدى لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الإفتاء: «زرت صباح اليوم هذا الصرح الوطني الكبير والتقيت مفتي الحمهورية وتداولت معه في الأوضاع الراهنة والتطورات الأخيرة». وأضاف: «لبنان اليوم بحاجة اكثر من اي وقت مضى الى تعاضد ابنائه والتفافهم حول دولتهم والمؤسسات الدستورية كافة»، موضحاً أن البحث تناول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وأهمية التعاون بين جميع الاطراف والمكونات للخروج من الأزمة الراهنة.
وأكد عون «الدور الذي تلعبه الطائفة السنية الكريمة في المحافظة على وحدة لبنان وتنوعه السياسي وأهمية المشاركة مع سائر مكونات لبنان في الحياة الوطنية والسياسية والاستحقاقات التي ترسم مستقبل لبنان وأبنائه». وأشار إلى التطرق إلى «علاقات لبنان بالدول العربية الشقيقة حيث كان الرأي متفقا على ضرورة إقامة أفضل العلاقات وأمتنها، وأن الأولوية تبقى للمحافظة على السلم الأهلي والاستقرار في البلاد».
يذكر أن موعد اقتراع اللبنانيين في الداخل لاختيار مجلس نيابي جديد هو منتصف مايو (أيار) المقبل، أما اقتراع اللبنانيين في الخارج، فحُدد له السادس والثامن من مايو، وذلك بحسب مصادفة يوم العطلة الرسمية في الدول التي يجري فيها الاقتراعـ كما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.
وأتت زيارة عون لدار الإفتاء بعد أيام من إعلان رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري تعليق مشاركته في الحياة السياسية، داعياً «تيار المستقبل» الذي يتزعمه إلى عدم خوض الانتخابات.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو