ميقاتي والمفتي لـ«رد إيجابي» على المبادرة الخليجية

ميقاتي والمفتي لـ«رد إيجابي» على المبادرة الخليجية

السبت - 26 جمادى الآخرة 1443 هـ - 29 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15768]
رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مستقبلاً المفتي دريان أمس (الوطنية)

أكدت قيادات سنية لبنانية بارزة عدم وجود نية لمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة في مايو (أيار) المقبل بعد إعلان رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عزوفه عن خوض المعركة.

وعقد لقاء أمس بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والمفتي عبد اللطيف دريان تم التطرق فيه إلى المواضيع الراهنة، وأطلع ميقاتي المفتي دريان على الجهود التي تبذل لتوطيد علاقات لبنان مع الأشقاء العرب وخصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي، وكان هناك تشديد مشترك على أهمية أن يكون الرد الرسمي اللبناني على الأفكار الخليجية «إيجابياً» بما يتوافق مع {الثوابت الوطنية وعلاقات لبنان التاريخية مع محيطه».

وأكد ميقاتي  أن الانتخابات ستحصل في موعدها والطائفة السنية أساسية ولا يمكن أن تقاطع الانتخابات، وهو ما عاد وأكده الرئيس السابق للحكومة فؤاد السنيورة، الذي قال إنه لا قرار لديه أيضاً للدعوة إلى مقاطعة الانتخابات.

وقالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن دار الفتوى اللبنانية تجري مشاوراتها مع شخصيات سنية ووطنية وستصدر موقفها النهائي بالتنسيق مع رؤساء الحكومة السابقين.

وأفادت مصادر لبنانية «الشرق الأوسط» بنية رئيس الجمهورية ميشال عون زيارة دار الفتوى اليوم في خطوة لها دلالاتها، خصوصاً أن الدار تشهد حراكاً لافتاً.  
... المزيد


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو