تحذير من «وضع انفجاري للعدوى» في طوكيو

تحذير من «وضع انفجاري للعدوى» في طوكيو

الجمعة - 25 جمادى الآخرة 1443 هـ - 28 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15767]

قال خبير طبي للجنة استشارية حكومية في العاصمة اليابانية، أمس (الخميس)، إن طوكيو تواجه «وضعاً انفجارياً لحالات العدوى»، بسبب سلالة «أوميكرون» المتحورة التي تتسبب في رفع أعداد الإصابات اليومية من فيروس كورونا إلى مستويات قياسية.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن نوريو أوماجاري، مدير «مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها»، في «المركز الوطني للصحة العالمية والطب»، إنه في حال استمرت الاتجاهات الحالية، فإنه من المتوقع أن تتجاوز الإصابات اليومية التي يتم تسجيلها حديثاً في طوكيو، 24 ألف حالة في الأسبوع الواحد.
وقد بلغت الحالات اليومية الجديدة التي تم الإبلاغ عنها، اليوم (الخميس)، في طوكيو، رقماً قياسياً بلغ 16 ألفاً و538 حالة، وفق وكالة الأنباء الألمانية.
جدير بالذكر أن اليابان تتجه نحو الإخفاق في تحقيق هدف إعطاء جرعات معززة من لقاحات «كورونا» لما يقرب من 15 مليون شخص هذا الشهر، وذلك بعد التفشي السريع للمتحور «أوميكرون» الذي بث الفوضى في خطط التطعيم الأولية، كما تشهد البلاد أعداداً مرتفعة من الإصابات التي تثقل كاهل نظام الرعاية الصحية وتدفع البلاد إلى إصلاح شامل لكيفية التعامل مع الفيروس.
وتعطل برنامج الجرعات المعززة بسبب قرار الحكومة اليابانية تقديم جدول الجرعتين الأساسيتين، ما ترك عمليات التوزيع المحلية غير مستعدة لإعطاء الجرعات في الوقت المحدد، وفقاً لتقارير الإعلام المحلي.


اليابان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو