«داعش» يتحصن بفتيان في «غويران»

«داعش» يتحصن بفتيان في «غويران»

دورية جوية روسية ـ سورية قرب الحدود مع إسرائيل
الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1443 هـ - 25 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15764]
مقاتلون من {قوات سوريا الديمقراطية} ينقلون بحافلة عناصر من {داعش} استسلموا بعد فرارهم من سجن الصناعة بالحسكة أمس (إ.ب.أ)

استسلم نحو 300 عنصر من «داعش» في سجن غويران في الحسكة شمال شرقي سوريا، فيما واصل آخرون التحصن بفتيان قصّر، في السجن بعد أيام من اشتباكات مع «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) الكردية - العربية أوقعت عشرات القتلى من الطرفين.

وقال مدير المركز الإعلامي لـ«قسد» فرهاد شامي: «بعد نداءاتنا بضرورة الاستسلام داهمت قوات (قسد) في الساعة الخامسة فجر أمس، أحد مباني السجن الذي كان يتحصن فيه عناصر التنظيم، وعلى خلفية المداهمة سيطرت القوات على المبنى بالكامل».

وشدد شامي على أن «قسد» تواصل بدعم وإسناد جوي من طيران قوات التحالف «حملة تمشيط حي غويران، لملاحقة الخلايا النائمة للتنظيم المتشدد التي حاولت مؤازرة معتقلي (داعش) في السجن».

على صعيد آخر، أجرى طيارون روس وسوريون دورية جوية في إطار تدريبات بالأجواء السورية، شملت خط فك الاشتباك في الجولان جنوب البلاد، وذلك في أول خطوة من نوعها منذ توقيع اتفاق فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل في 1974. وذكرت وكالة «نوفوستي» أن الروس أقلعوا من قاعدة حميميم، فيما انطلق السوريون من مطارات عسكرية قرب دمشق.
... المزيد


سوريا داعش سوريا الديمقراطية

اختيارات المحرر

فيديو