القاهرة تستقبل 1.8 مليون جرعة من لقاح «فايزر»

القاهرة تستقبل 1.8 مليون جرعة من لقاح «فايزر»

الاثنين - 20 جمادى الآخرة 1443 هـ - 24 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15763]
القاهرة تستقبل المزيد من اللقاحات (وزارة الصحة المصرية)

استقبلت مصر، أمس، مليون و842 ألفاً و750 جرعة من لقاح فيروس «كورونا» من إنتاج شركة «فايزر»، مقدمة من حكومة الولايات المتحدة الأميركية، عن طريق آلية «كوفاكس» بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات «غافي».

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، إن ذلك يأتي «ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظاً على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة».

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، أن لقاح «فايزر» حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يوماً. وأشار عبد الغفار إلى أن الشحنة سيتم توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، مؤكداً أن مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي شملت لقاحات (سينوفاك، وسينوفارم، واسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا) وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا».

وتشهد مصر في الوقت الراهن، ارتفاعا لافتا في الإصابات بالفيروس، وفق تصريحات رسمية. وفي آخر إحصاء يومي، سجلت وزارة الصحة المصرية 1569 إصابةً جديدةً بفيروس كورونا و41 وفاة، أول من أمس (السبت)، مقارنة مع 1533 إصابة و29 وفاة في اليوم السابق. وقال المتحدث الرسمي للوزارة في بيان إن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 408495 من ضمنهم 342762 حالة تم شفاؤها، و22330 حالة وفاة».


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو