إليسا تصدح في القاهرة لأول مرة منذ تفشي «كورونا»

إليسا تصدح في القاهرة لأول مرة منذ تفشي «كورونا»

قدمت حفلاً لدعم مرضى سرطان الثدي
الأحد - 20 جمادى الآخرة 1443 هـ - 23 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15762]

تصدرت الفنانة اللبنانية إليسا، قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً للنقاش بين مستخدمي «تويتر» في مصر، خلال الساعات الماضية، بهاشتاغ «إليسا في مصر»، عقب إحيائها حفل المؤتمر الدولي الرابع عشر لأورام الثدي والنساء والعلاج المناعي BGICS، الذي أقيم تحت شعار «يلا نعيش».

الفنانة اللبنانية في كلمتها المقتضبة مع وسائل الإعلام التي حضرت الحفل، قدمت شكراً خاصاً لدعوتها لإحياء حفل مؤتمر أورام الثدي، قائلة: «هذه ليست المرة الأولى التي أشارك الجمعية في حفل مؤتمرهم الطبي، فهذه هي المرة الثانية التي أتشرف فيها بالمشاركة بالغناء في حفلهم، وأحب أن أشكرهم على مساهمتهم العلمية في محاربة أورام الثدي للمرأة بإحضار أفضل الأجهزة الطبية».

إليسا تعد أكثر الفنانات العربيات الداعمات لمرضى السرطان والأورام، نظراً لمرورها منذ 4 أعوام بتجربة مريرة عانت فيها من ألم سرطان الثدي، وتشجيعاً منها على محاربة المرض، أحيت خلال السنوات الماضية أكثر من حفل خيري لصالح جمعيات علاج الأورام بالوطن العربي، كما شاركت في شهر رمضان الماضي بالغناء تطوعياً لصالح مستشفى سرطان الأطفال المصرية 57357 وقدمت أغنية «يا عم سلامتك»، كما أن وزارة الصحة اللبنانية عينتها عام 2019 سفيرة لحملة مكافحة سرطان الثدي بالكشف المبكر.

الفنانة اللبنانية حضرت لمصر، أول من أمس، بعد مشاركتها في موسم الرياض، وعلى مدار ساعة كاملة أطربت جمهورها المصري الذي قطع تذاكر الحفل التي تراوح أسعارها بين 700 إلى 1500 جنيه مصري في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة الجديدة، وقدمت خلال الحفل أكثر من 15 أغنية، بدأتها بأغنية «إلى كل اللي بيحبوني» وهي الأغنية التي كانت قد أعلنت خلالها إليسا إصابتها بمرض السرطان، حينما طرحت عام 2018، حيث صورتها كفيلم تسجيلي خلال رحلتها مع مرض السرطان.

استكملت فقرات حفلتها بتقديم أغنيات «كرمالك»، و«مكتوبة ليك»، و«أواخر الشتا»، و«بدي دوب»، و«عايشالك»، و«أسعد واحدة»، و«هنغني كمان وكمان»، و«خدني معاك»، و«كرهني»، و«نفسي أقوله»، و«ما في»، و«سهرنا يا ليل»، كما قدمت أغنيتين للفنانة الجزائرية الراحلة وردة، وهما «لولا الملامة»، و«مالي».

الطقس البارد القارص أصاب إليسا أكثر من مرة خلال إحياء الحفل، ما جعلها تجري أحاديث قصيرة مضحكة مع جمهورها، كما أنها قامت خلال الحفل بخلع حذائها لعدم قدرتها على الغناء لفترة طويلة وارتدت حذاء آخر. وفاجأ الجمهور فنانتهم المفضلة بإحضارهم تاجاً خاصاً لها، تعبيراً منهم لحبهم الشديد لها ولمكانتها في مصر، فقامت الفنانة اللبنانية بوضعه على رأسها، وشكرتهم على هديتهم.

وعن اختيار إليسا للحفل، قال الدكتور هشام الغزالي، أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس ورئيس المؤسسة العلمية لمرضى أورام الثدي والنساء BGICS لـ«الشرق الأوسط»: «حلمنا في الجمعية هو أن تكون مصر خالية من مرض السرطان، وهو نفس حلم الفنانة إليسا، ولذلك أول ما فكرنا في فنان يشاركنا في حفلنا لم نجد أفضل منها، لأنها شاركتنا من قبل في هذه الاحتفالية، كما أنها شخصية جميلة وتحب الحياة وتعطي دافعاً وقوة لكل السيدات».

ونفى تماماً وجود أي صعوبات في الاتفاق مع إليسا أو شروط وضعتها من أجل الغناء، قائلاً: «من أرقى الفنانات اللاتي تعاملت معهن، فلم يكن هناك أي شروط من أجل إحياء الحفل».

يذكر أن حفل مؤتمر جمعية الأورام هو الأول لإليسا بالقاهرة بعد غياب ما يقرب من عامين، حيث إن آخر حفل غنائي لها بالعاصمة المصرية كان في منتصف شهر ديسمبر (كانون الأول) عام 2019، ومنذ ذلك الحين وهي لم تحي حفلات بمصر بسبب جائحة كورونا.

من المقرر أن يشهد جدول إليسا الفني لعام 2022 ازدحاماً كبيراً، حيث من المقرر أن تحيي جولة غنائية كبرى في الولايات المتحدة الأميركية في شهر فبراير (شباط) المقبل، وتبدأ جولتها من ولاية تكساس الأميركية في مدينة هيوستن بحفل غنائي يوم 4 فبراير، يتبعه حفل آخر بمدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا يوم 5 فبراير، ثم حفل بمدينة ديترويت في ولاية ميشيغان يوم 11 فبراير، وتختتم الجولة بعدة حفلات من يوم 12 إلى 16 فبراير في مدينة ميامي بولاية فلوريدا.


مصر Arts غناء

اختيارات المحرر

فيديو