موسكو لتنصيب «قيادة موالية» في كييف

موسكو لتنصيب «قيادة موالية» في كييف

وصول أول شحنة أسلحة دفاعية أميركية إلى أوكرانيا
الأحد - 20 جمادى الآخرة 1443 هـ - 23 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15762]

كشفت وزارة الخارجية البريطانية، أمس، معلومات عن تخطيط موسكو لتنصيب قيادة موالية لها في كييف، فيما أرسلت الولايات المتحدة مزيداً من الأسلحة الدفاعية إلى أوكرانيا لمواجهة التهديدات الروسية.

وقالت الخارجية البريطانية، في بيان، إن معلوماتها تفيد بنية موسكو تنصيب زعيم موالٍ لها على رأس السلطة في كييف، بينما تدرس إمكانية غزو أوكرانيا واحتلالها. وأضافت أن رئيس الوزراء الأوكراني السابق يفهين موراييف هو أحد المرشحين المحتملين لقيادة السلطة التي تخطط لها روسيا. وقالت إن لديها أيضاً معلومات تشير إلى اتصالات لجهاز الاستخبارات الروسي مع عدد من السياسيين الأوكرانيين السابقين، أبرزهم سيرهي أربوزوف، النائب الأول لرئيس الوزراء بين عامي 2012 و2014 والقائم بأعمال رئيس الوزراء في 2014، وأندري كلوييف، النائب الأول لرئيس الوزراء بين عامي 2010 و2012.

إلى ذلك، أعلنت السفارة الأميركية في كييف أمس، وصول أول شحنة من المعدات العسكرية الأميركية إلى أوكرانيا، وذلك عشية مناورات ضخمة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) تنطلق غداً في البحر الأبيض المتوسط وتستمر 12 يوماً، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) جون كيربي.
... المزيد


المملكة المتحدة روسيا أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو