تعيين روبرت وورك نائبا لوزير الدفاع الأميركي

تعيين روبرت وورك نائبا لوزير الدفاع الأميركي

السبت - 7 شهر ربيع الثاني 1435 هـ - 08 فبراير 2014 مـ رقم العدد [ 12856]
روبرت وورك

أعلن وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل تعيين روبرت وورك نائبا له مكلفا إدارة الشؤون اليومية لواحدة من أكبر الوزارات في العالم. وقال هيغل في مؤتمر صحافي مساء أول من أمس إن وورك الذي شغل بين عامي 2009 و2013 منصب نائب قائد سلاح البحرية هو «مفكر استراتيجي يحظى باحترام كبير ومعروف في سائر أنحاء البلاد، وهو أيضا خبير في مسائل الأمن القومي والميزانية والتكنولوجيا والشؤون العسكرية».
ويفترض أن تستمع لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ التي ستصوت على قرار تثبيته في هذا المنصب، لوورك في جلسة في 13 فبراير (شباط) الجاري.
يذكر أن وورك، 61 عاما، خدم ضابطا في سلاح مشاة البحرية الأميركية (المارينز) لمدة 27 عاما حتى أوائل التسعينات. وبدأ بعد ذلك التعليم والمساهمة في مراكز أبحاث في واشنطن حول مسائل تتعلق بالدفاع. وهو اليوم من مسؤولي مركز الأبحاث «نيو أميركان سيكيوريتي» الذي يعد قريبا من إدارة باراك أوباما.
ويشارك نائب وزير الدفاع الأميركي في إدارة الشؤون اليومية لنحو 1.2 مليون جندي في الخدمة و730 ألف موظف مدني يتبعون جميعا لوزارة ميزانيتها 600 مليار دولار ويفترض أن تخضع لاقتطاعات بعد 13 سنة من الحروب. وإذا صادق مجلس الشيوخ على تعيينه في هذا المنصب، سيخلف وورك كريستين فوكس التي تتولى هذا المنصب بالإنابة منذ رحيل آش كارتر مطلع ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وبذلك يكون هيغل قد استكمل طاقم مسؤوليه، بعد تعيين مايكل كورد مراقبا جديدا للميزانية وكريستين وورموث نائبة لمساعد وزير الدفاع للشؤون الخارجية (الرجل الثالث في البنتاغون) الشهر الماضي.
وبينما يواجه القطاع العسكري الأميركي سلسلة من فضائح الفساد ومخالفة قواعد الانضباط في الأشهر الأخيرة، أعلن هيغل أنه سيعين قريبا جنرالا يكلف معالجة القضايا الأخلاقية والسلوكية بالتحديد.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو