مصر تواجه انتشار الفيروس بخفض الازدحام

مصر تواجه انتشار الفيروس بخفض الازدحام

داخل المقار الحكومية والتعليمية
الخميس - 16 جمادى الآخرة 1443 هـ - 20 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15759]
الرئيس المصري ومستشاره لشؤون الصحة والوقاية في القاهرة أمس (الرئاسة المصرية)

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس (الأربعاء)، حكومته إلى «اتّخاذ ما يلزم للتقليل من الكثافات البشرية في المصالح الحكومية والجامعات والمدارس، وكذلك الأماكن العامة والخدمية».

واستعرض السيسي، خلال اجتماع مع مستشاره لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، «الوضع الوبائي الراهن لانتشار فيروس كورونا في البلاد، فضلاً عن الموقف التنفيذي للمحور الصحي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وكذا سير العمل بالمشروع القومي لتصنيع وتجميع مشتقات البلازما، إلى جانب جهود الدولة لتخفيض حجم حوادث الطرق».

وشدّد السيسي، وفق بيان رئاسي، على «تطبيق كل قواعد الوقاية والنظافة والتطهير بالمؤسسات ومقار التعليم والحكومة المختلفة؛ وذلك للحفاظ على المسار المتوازن الذي انتهجته الدولة على مدار الجائحة»، فضلاً عن «تعزيز برامج التوعية للمواطنين كافة بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، والالتزام الكامل بتطبيق هذه الإجراءات، خاصة في الأماكن التي تشهد تواجداً كثيفاً».

وعرض تاج الدين «الإجراءات الحالية المتخذة من قبل الحكومة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، بما فيها حملات تطعيم المواطنين، وكذا تجهيز المرافق الطبية كافة لاستقبال الحالات والتعامل معها».

ووجّه الرئيس المصري بـ«الاستمرار في حملات التطعيم للفئات المستهدفة من المواطنين، وكذلك تيسير حصول الذين سبق لهم التطعيم على الجرعات المنشطة من اللقاحات، بالإضافة إلى دعم مستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية بمزيد من الأجهزة والمعدات اللازمة للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب تعزيز قدراتها الاستيعابية، بما يمثل إضافة مهمة إلى المنظومة الصحية في مصر بشكلٍ عام».


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو