رغم تداعيات الوباء... سوق العمل البريطاني يحقق قفزة في التوظيف

رغم تداعيات الوباء... سوق العمل البريطاني يحقق قفزة في التوظيف

الثلاثاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 18 يناير 2022 مـ

شهد سوق العمل في بريطانيا نموا قويا رغم زيادة الإصابات بفيروس كورونا أواخر العام الماضي، مع ارتفاع أعداد الوظائف الشاغرة إلى مستوى قياسي بلغ 25. 1 مليون وظيفة في الربع الأخير من العام المالي الحالي، وانخفاض البطالة على نحو غير متوقع، حسبما نشرت وكالة الانباء الالمانية.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء أن بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية أظهرت اليوم (الثلاثاء) أن عدد المدرجين في جداول رواتب الشركات ارتفع بمقدار 184 ألف شخص في ديسمبر (كانون الأول)، بوتيرة أقوى من المتوقع.

وكان معدل البطالة في بريطانيا انخفض إلى 1. 4% في الربع الثالث، المنتهي في نوفمبر (تشرين الثاني)، وهي أفضل نسبة منذ يونيو (حزيران) 2020.

وتشير البيانات مجتمعة إلى قوة الاقتصاد التي قد تشجع بنك إنجلترا (البنك المركزي البريطاني) على الاستمرار في التركيز على التضخم.

ورفع صانعو السياسة لدى البنك المركزي أسعار الفائدة الشهر الماضي، وكانت تلك المرة الأولى خلال الوباء، ويتوقع المستثمرون خطوة أخرى خلال اجتماع مقبل في 3 فبراير (شباط)؛ حيث يهدد التضخم بتجاوز معدل 6% هذا

العام، أي ثلاثة أضعاف المستهدف.

وقال يائيل سيلفين كبير خبراء الاقتصاد لدى شركة "كيه.بي.إم.جي بريطانيا" للمحاسبة والاستشارات "على افتراض رفع القيود (المرتبطة بالوباء) قريبا، ربما الأسبوع المقبل، يمكن أن يصبح سوق العمل أكثر نشاطا، ما يثبت صحة موقف بنك إنجلترا المتشدد قبل عيد الميلاد (الكريسماس)".


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو