نواب في برلمان ليبيا يطالبون بعزل حكومة الدبيبة

نواب في برلمان ليبيا يطالبون بعزل حكومة الدبيبة

جثث مئات «الدواعش» في مصراتة تنتظر من يستعيدها
السبت - 12 جمادى الآخرة 1443 هـ - 15 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15754]
عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة مرتدياً «الجرد» خلال تفقده «دار الوفاء لرعاية العجرة» (المكتب الإعلامي للحكومة)

أعلن 15 من أعضاء مجلس النواب الليبي «تبرؤهم» من حكومة «الوحدة الوطنية» برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مطالبين بعزله واختيار شخصية جديدة لتشكيل حكومة «تكنوقراط» ذات مهام محدودة، في وقت دعا فيه رئيسهم المستشار عقيلة صالح، النواب إلى جلسة رسمية بعد غد في مدينة طبرق بشرق البلاد.

وطالب النواب الموقعون على البيان رئيس المجلس، بتضمين بند اختيار رئيس حكومة جديد لجدول أعمال الجلسات المقبلة لتشكيل حكومة «تكنوقراط» مختصرة ذات مهام محددة، معلنين تبرؤهم من حكومة الدبيبة، وقالوا: «لا نتحمل مسؤولية عبث الحكومة و(فسادها) خاصة بعد تاريخ سحب الثقة منها».

ومن دون تحديد جدول أعمال الجلسة المقبلة، دعا صالح، النواب إلى عقد جلسة بعد غد (الاثنين) في طبرق، وفق المتحدث باسم المجلس عبد الله بليحق.

من ناحية أخرى تنتظر 742 جثة لـ«دواعش» محفوظة في حاويات مبردة بمجمع سكني جنوب شرقي مدينة مصراتة منذ خمس سنوات أن تستعيدها دولهم، لكن منذ ذلك التاريخ والوضع على حاله، في ظل صعوبات تواجه تخزين جثث هؤلاء «الدواعش» وعدم رغبة دولهم في استعادتها، حسب {رويترز}.

وقال مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا أحمد عبد الحكيم حمزة، لـ«الشرق الأوسط» إن «مصير هذه الجثث التي سقطت خلال المعارك التي شهدتها سرت، لا يزال غامضاً»، فيما أوضح صلاح أحمد من وحدة الشرطة التي تدير المجمع أن «انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة يزيد الوضع سوءاً و(ينشر) الرائحة الكريهة».
... المزيد


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

فيديو