اكتتاب «ميبكو»: التخصيص النهائي للأسهم يبدأ من 4 أسهم للمستثمر الفرد

أعلنت «الرياض المالية»، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لشركة «الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (ميبكو)»، عن نتائج التخصيص النهائي للأسهم التي تم طرحها للمكتتبين الأفراد والبالغ عددها 6 ملايين سهم، حيث يحصل المكتتب الواحد على 4 أسهم، في حين ترتفع هذه النسبة إلى 9 أسهم لطلب الاكتتاب المتضمن مكتتبين اثنين، وتصل إلى 194 سهمًا لطلب الاكتتاب المشتمل على 42 مكتتبا.
وكشفت «الرياض المالية» أن نسبة التغطية النهائية للمكتتبين الأفراد بلغت نحو 470 في المائة، في حين تجاوز إجمالي المبالغ المكتتب بها 845 مليون ريال (225 مليون دولار)، وبلغ عدد المكتتبين أكثر من مليون وثلاث مائة ألف مكتتب.
وقالت «الرياض المالية» أمس إنه استنادًا إلى نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب، وعلى ضوء موافقة هيئة السوق المالية، فقد تم تخصيص 6 ملايين سهم تمثل 40 في المائة من إجمالي الأسهم المطروحة، للمكتتبين الأفراد، في حين تم تخصيص 9 ملايين سهم من إجمالي الأسهم المطروحة وتمثل نسبة 60 في المائة، للمؤسسات المكتتبة.
وطرحت «الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق» 30 في المائة من أسهمها تمثل ما مجموعه 15 مليون سهم، للاكتتاب العام. وكانت شركة «الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو)» حققت أرباحا صافية قياسية للعام المالي 2014 قدرها 111.3 مليون ريال (29.68 مليون دولار)، بنسبة نمو 27.1 في المائة عن العام السابق، كما ارتفعت إيرادات الشركة في العام نفسه إلى 826.4 مليون ريال (220 مليون دولار)، أي بنسبة 8.7 في المائة مقارنة بالعام السابق.