الجيش اليمني يستكمل تحرير شبوة... وألوية العمالقة تسيطر على مناطق بـ«حريب»

الجيش اليمني يستكمل تحرير شبوة... وألوية العمالقة تسيطر على مناطق بـ«حريب»

الثلاثاء - 8 جمادى الآخرة 1443 هـ - 11 يناير 2022 مـ
الجيش اليمني وألوية العمالقة بدعم من التحالف تمكنوا من تحرير شبوة (سبأ نت)

أعلن الجيش اليمني، استكمال السيطرة على محافظة شبوة، شرقي البلاد، بشكل كامل، وتحريرها من قبضة مسلحي ميليشيات الحوثي التابعة الإيران.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في بيان له، إنه تم استكمال المرحلة الثالثة من عملية «إعصار الجنوب» بتحرير مديرية عين في اليوم العاشر من العمليات، وبذلك تم تحرير جميع مديريات محافظة شبوة، كما تمت السيطرة على مناطق واسعة بمديرية حريب في مأرب.

وتأتي سيطرة قوات العمالقة على كامل مديرية عين، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الميليشيات الحوثيين، وفقاً للبيان.

وكانت قوات العمالقة مسنودة بوحدات من قوات الجيش الوطني، وطيران التحالف سيطرت في وقت سابق، على منطقة عكد المجبجب ونجد مرقد، فضلاً عن سيطرتها على معسكر اللواء 153 مشاع في مديرية عين التي كانت آخر معقل للحوثيين في المحافظة النفطية.

من جانبه أعلن محافظ شبوة الشيخ عوض محمد العولقي، تحرير مديرية عين من فلول ميليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران وتطهير كامل تراب المحافظة منها عقب استكمال تحرير مديريات بيحان وعسيلان وعين من جحافلها.

وثمن المحافظ العولقي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذه الانتصارات التي تحققت بتضحيات الأبطال من قوات العمالقة والجيش والمقاومة ومشاركة جوية فاعلة من طيران التحالف العربي لدعم الشرعية... منوها بأهميتها الاستراتيجية على طريق استكمال مشروع محاربة الانقلاب الحوثي والقضاء عليه.


اليمن الحوثيين

اختيارات المحرر

فيديو