قطاع الضيافة الألماني يخشى تشديد قيود «كورونا»

قطاع الضيافة الألماني يخشى تشديد قيود «كورونا»

الأحد - 6 جمادى الآخرة 1443 هـ - 09 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15748]
قطاع الضيافة الألماني متخوف تأثير زيادة الإجراءات والقيود الصحية (إ.ب.أ)

حذر اتحاد الفنادق والمطاعم في ألمانيا من تداعيات خطط تشديد قواعد دخول الأفراد إلى مرافق القطاع في إطار مكافحة جائحة «كورونا».
وقالت إنجريد هارتجس المديرة التنفيذية للاتحاد، في تصريحات إخبارية: «التطبيق واسع النطاق لقاعدة 2 جي بلاس ستكون كارثية على كثير من المنشآت». وذكرت هارتجس أن القطاع يعاني حتى الآن من خسائر الإيرادات التي تكبدها في العامين الماضيين مقارنة بعام 2019، وقالت: «نصف الشركات تشعر بالقلق على وجودها».
ووافقت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات أمس الجمعة، ضمن أمور أخرى، على لائحة «2 جي بلاس» للمطاعم والمقاهي والحانات، والتي بموجبها سيُجرى في المستقبل السماح فقط لأولئك الذين تلقوا جرعات معززة من لقاح ضد «كورونا» بالدخول إلى هذه الأماكن أو أولئك الذين أتموا التطعيم بجرعتين ولكن عقب تقديم اختبار سلبي بتاريخ يوم الدخول.
وأشار هارتجس إلى أن أقل من نصف السكان في ألمانيا تلقوا حتى الآن جرعة معززة، مضيفة أنه لا بد أيضاً من توقع طوابير انتظار طويلة أمام مراكز الاختبار، والتي لها أوقات عمل محدودة فقط، وقالت: «هذا يؤثر بشدة على جميع المنشآت التي تعيش من الزيارات العفوية والعديد من الضيوف الشباب الذين غالباً لم يحصلوا بعد على جرعة معززة». وأكدت هارتجس ضرورة «تزويد الشركات بالمساعدة الكافية لتأمين سبل عيشها».
وجاءت تلك المخاوف في ظل إعلان معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض أمس تسجيل ارتفاع كبير في عدد الإصابات بـ«كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية.
وسجلت مكاتب الصحة في ألمانيا في غضون 24 ساعة 55 ألفاً و889 حالة إصابة جديدة، مقابل 26 ألفاً و392 إصابة جديدة يوم السبت الماضي.
كما ارتفع مجدداً المعدل الأسبوعي لإصابات «كورونا» الجديدة في البلاد، حيث أوضح المعهد أن معدل الإصابات الجديدة لكل مائة ألف نسمة خلال سبعة أيام وصل صباح اليوم 335.9 مقابل 303.4 أول من أمس الجمعة، و220.3 قبل أسبوع، و427 قبل شهر.
وسجلت ألمانيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة 268 حالة وفاة بسبب العدوى، مقابل 184 حالة يوم السبت الماضي.
وذكر المعهد أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد وصل منذ بداية الجائحة إلى 7 ملايين و472 ألفاً و884 حالة. ومن الممكن أن يكون العدد الحقيقي أكبر من ذلك بشكل ملحوظ لأن العديد من حالات الإصابة لا تتم ملاحظتها. ووصل إجمالي عدد المتعافين إلى 6 ملايين و692 ألفاً و700 شخص، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 113 ألفاً و900 حالة.


المانيا إقتصاد ألمانيا

اختيارات المحرر

فيديو