إحراق تمثال لسليماني في إيران بعد ساعات على تدشينه

إحراق تمثال لسليماني في إيران بعد ساعات على تدشينه

الجمعة - 4 جمادى الآخرة 1443 هـ - 07 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15746]
مراسم إزاحة الستار عن تمثال سليماني في مدينة شهركرد أول من أمس (التلفزيون الإيراني)

تعرض تمثال جديد لمسؤول العمليات الخارجية في «الحرس الثوري» الإيراني قاسم سليماني في مدينة شهركرد (جنوب غرب)، إلى إضرام النار، وذلك بعد ساعات قليلة من نصبه في إطار برامج إحياء طهران الذكرى السنوية الثانية لمقتله بضربة أميركية. وذكرت وسائل إعلام محلية أمس أن تمثال سليماني الذي كشف عنه النقاب صباح الأربعاء تم إحراقه خلال الليل، على يد مجهولين.

ونقلت وكالة «إسنا» عن إمام الجمعة في محافظة تشهارمحال وبختياري، محمد علي نكونام، قوله إن «هذه الجريمة التي ارتكبت بشكل جبان تحت جنح الظلام»، تشبه «الجريمة التي ارتكبت أيضاً في الليل» قرب مطار بغداد؛ في إشارة إلى مقتل سليماني فجراً بغارة من طائرة مسيّرة أميركية.

وقالت منظمة «مجاهدين خلق» المعارضة في بيان، إنه «في مساء الخامس من يناير أضرم أبطال وحدات المقاومة النار في التمثال الضخم للوحش المتعطش للدماء قاسم سليماني في مدينة شهركرد».

في سياق منفصل، أبلغ نائب وزير الخارجية وكبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني نظيره في كوريا الجنوبية تشوي جونغ كون على هامش محادثات بضرورة «الإفراج عن الأصول الإيرانية بمنأى عما تتمخض عنه المفاوضات في فيينا»، وفق وكالة «إرنا».
... المزيد


إيران أخبار إيران

اختيارات المحرر

فيديو