اعتراض وتدمير 3 مسيّرات حوثية باتجاه جنوب السعودية

اعتراض وتدمير 3 مسيّرات حوثية باتجاه جنوب السعودية

الاثنين - 30 جمادى الأولى 1443 هـ - 03 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15742]
الدفاعات السعودية

أسقطت الدفاعات السعودية 3 طائرات مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه نجران (جنوب البلاد)، وأوضح تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه رصد انطلاق المسيّرات من صنعاء، لافتاً إلى أن الجماعة بهذا السلوك تتخذ من المدنيين دروعاً بشرية، وأنه سيتخذ إجراءات عملياتية للتعامل مع مصادر التهديد.

وكان التحالف أعلن اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية، مساء أول من أمس (السبت)، مشيراً إلى أنه رصد مصادر تهديد الطائرات المسيّرة من داخل صنعاء.

واستجابة للتهديد، نفذ التحالف ضربات جوية لأهداف عسكرية وصفها بـ«الـمشروعة» في صنعاء أمس، دمرت 4 مخازن للطائرات المسيّرة ومنصات الإطلاق بمعسكر لواء النقل العسكري. واتخذت قوات التحالف إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، وشددت القوات على أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وفي وقت لاحق من مساء أمس، وجّه التحالف رسالة تحذيرية شديدة اللهجة للميليشيات، إذ دعا المدنيين إلى إخلاء معسكر السوادية بمحافظة البيضاء، وقال: «على المدنيين إخلاء المعسكر، وإخراج الشاحنات قبل 12 منتصف الليل بتوقيت صنعاء»، وحذر من أن الميليشيات الحوثية تتحمل المسؤولية القانونية لوجود مدنيين بالمعسكر بعد التوقيت المعطى.

التصعيد الحوثي بالمسيرات يتزامن مع هزائمهم، إذ أكدت قوات ألوية العمالقة تقدمها أمس (الأحد) باتجاه منطقة النقوب، شمال محافظة شبوة، وأفاد الإعلام العسكري، التابع للألوية، بأنها في طريقها إلى مديرية بيحان، وذلك بعد يوم من تحرير مديرية عسيلان الاستراتيجية في المحافظة نفسها.
....المزيد


اختيارات المحرر

فيديو