مدرب تشيلسي: نستطيع منافسة «ماكينة انتصارات» سيتي

مدرب تشيلسي: نستطيع منافسة «ماكينة انتصارات» سيتي

الأحد - 29 جمادى الأولى 1443 هـ - 02 يناير 2022 مـ
مدرب تشيلسي توماس توخيل يصافح لاعبه روميلو لوكاكو (رويترز)

قال توماس توخيل مدرب تشيلسي إن فريقه يجب أن يتحلى بالواقعية في إمكانية اللحاق بمانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مؤكداً أن تراجع الأداء حدث بسبب الإصابات و«كوفيد - 19».
ويتصدر سيتي الدوري بفارق 11 نقطة عن تشيلسي بعدما فاز في آخر 11 مباراة متتالية في المسابقة، ويتطلع لحصد لقبه الرابع تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.
وقال توخيل عن سيتي: «إنه ماكينة انتصارات... لا يتعلق الأمر فقط بامتلاك أفضلية بل هو يصنع هذه الأفضلية... هذا فريق جيد جداً»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وأضاف: «إنه يعرف ما ينبغي فعله لتقديم هذه المواسم المميزة بشكل متكرر... لن نتوقف عن محاولة التفكير في المنافسة أو الضغط لكن يجب التحلي بالواقعية».
وتابع: «عندما ننظر إلى 2021 (الموسم الماضي للدوري)، كنا متأخرين بفارق 20 نقطة... يجب الحذر في أن تكون طموحاً لكن ليس بشكل مبالغ فيه ولا يجب الشعور بالإحباط لعدم اللحاق بمانشستر سيتي في النصف الأول من العام».
وفاز تشيلسي مرة واحدة في آخر أربع مباريات بالدوري ويستضيف ليفربول ثالث الترتيب، غداً (الأحد). وسيلعب فريق المدرب توخيل ضد سيتي يوم 15 يناير (كانون الثاني) قبل أن يواجه بعدها توتنهام هوتسبير.
وخسر تشيلسي جهود المدافع بن تشيلويل فترة طويلة بسبب إصابة في الركبة، كما غاب لفترات روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر ونجولو كانتي وماتيو كوفاتشيتش ضمن آخرين بسبب الإصابات و«كوفيد - 19».
وقال توخيل: «ربما نحتاج إلى أطول من موسم واحد للحاق بمانشستر سيتي لأنه لن يتوقف عن التطور، لكن الفارق الضخم في الوقت الحالي يعود إلى الإصابات وكوفيد».
وأضاف: «أنا مقتنع تماماً أننا إذا كنا في الموقف ذاته لكن دون فقدان لاعبين بارزين لأسابيع، (لأصبح من الممكن) حصد مزيد من النقاط والوجود بالقرب من المنافس... لذا لا نحتاج إلى امتلاك مشاعر سلبية ولا يوجد ما يستدعي فقدان الثقة، بل على العكس سنبقى متعطشين ولن نتوقف عن المحاولة».


بريطانيا أخبار بريطانيا الدوري الإنجليزي الممتاز تشيلسي رياضة كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو